التعليم

وزير التعليم: نظام التعليم الجديد وصل قطاره إلى محطة الرابع الإبتدائى وقارب الوصول للخامس الإبتدائي

في يوم 15 مايو، 2022 | بتوقيت 2:38 م

ندرب أبنائنا في المرحلة الثانوية على مهارات التفكير العليا

الإمتحان ما هو إلا وسيلة لقياس مقدار التمكن من الفهم وليس هدفا في حد ذاته

ما يعرقل الحلم هو أننا “الكبار” نعتقد أن الإمتحان هو الهدف وهو المنتهى ولهذا ألقينا التعلم جانبا

بنينا بنك المعرفة المصري كى نأتي بالعلوم والمعارف من كل حدب وصوب إلى أيدي كل مصرى

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للاستمتاع بمتابعة الفيلم الذي أعدته مؤسسة بريطانية اسمها “ألف اختراع واختراع” عن أثر الحضارة الإسلامية والعربية على ما نراه اليوم من تقدم علمي مذهل في جميع فروع المعرفة.

وأضاف في منشور علي صفحته الشخصية في الفيسبوك: نحلم بإستعادة هذا المجد وبإعداد أبنائنا ليقودوا حضارة عربية جديدة عن طريق الإستثمار في تطوير رأس المال البشري والانسان المصري والعربي، لهذا بنينا بنك المعرفة المصري كى نأتي بالعلوم والمعارف من كل حدب وصوب إلى أيدي كل مصرى.

وتابع: ولهذا نبني نظام التعليم الجديد والذي وصل قطاره إلى محطة الرابع الإبتدائى وقارب الوصول لمحطة الخامس الإبتدائي باذن الله.

وواصل: ولهذا ندرب أبنائنا في المرحلة الثانوية على مهارات التفكير العليا.

واستكمل: الحلم القومي هو إعداد جيل متمكن من أدواته، قادر على التفكر والتحليل وحل المشكلات والعمل الجماعي وإحترام الآخر والمنافسة العالمية.

وأضاف: ما يعرقل الحلم هو أننا “الكبار” نعتقد أن الإمتحان هو الهدف وهو المنتهى ولهذا ألقينا التعلم جانبا وأصبنا أبنائنا بأضرار جسيمة بدون قصد ولكنها النتيجة المباشرة للإهتمام بالدرجة بأى وسيلة على حساب التعلم ولنتذكر أن الإمتحان ما هو إلا وسيلة لقياس مقدار التمكن من الفهم وليس هدفا في حد ذاته.

لعلنا نتشارك في الحلم للوصول بأمتنا الى أعلى الدرجات باذن الله.