مدارس

تعليم الجيزة ترفع حالة الطواريء استعدادا لإنطلاق إمتحانات نهاية العام ٧ مايو

في يوم 4 مايو، 2022 | بتوقيت 11:06 ص

تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية للعمل علي حل أي مشكلات أو معوقات

تواجد موجه مقيم داخل اللجان وعدم أصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين

التشديد على إتباع الإجراءات الإحترازية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياة

أكد أشرف سلومه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بأن جميع مدارس تعليم الجيزة بالإدارات التعليمية مستعدة لإستقبال أبنائنا الطلاب لأداء إمتحانات الفصل الدراسى الثاني “الدور الأول” للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ وأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فوراً.

يأتي ذلك بناءاً على تعليمات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

ويؤدي طلاب الصف الخامس الإبتدائي الإمتحانات خلال الفترة من ٧ إلى ١١ مايو والصف الرابع الإبتدائى خلال الفترة من ٨ إلي ١٢ مايو والصف السادس الإبتدائى خلال الفترة من ٨ إلي ١٢ مايو للمرحلة الإبتدائية.

كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني للمرحلة الإعدادية خلال الفترة من ٧ إلى ١٢ مايو، والصفين الأول والثاني الثانوي العام للمواد (خارج المجموع) خلال الفترة من ٧ الي ١٠ مايو.

وينطلق مارثوان إمتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفترة من ١٤ الي ١٩ مايو، وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (صم وضعاف سمع ومكفوفين) خلال الفترة من ٧ إلي مايو، وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام (عام ولغات) خلال الفترة من ١١ إلى ٢٦ مايو.

وشدد سلومه على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً، وعلى مديري العموم بالإدارات التعليمية المرور اليومي لمتابعة سير أعمال الإمتحانات مع توفير سبل الأمن والراحة للطلاب.

وأكد على تواجد موجه مقيم داخل اللجان وعدم أصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين للجان.

كما شدد على إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياة يومياً وعقب الإنتهاء من اداء الإمتحانات بمدارس تعليم الجيزة.