جامعات

جامعة بنها تحافظ على ترتيبها ضمن المجموعة (401 – 600) عالميا في تصنيف التايمز

في يوم 28 أبريل، 2022 | بتوقيت 9:29 م

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة احتلت الترتيب (401 – 600) ضمن 1406 جامعة عالميا، وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الترتيب الرابع بالمشاركة مع جامعات أخرى وذلك ضمن عدد (36) جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا وأن تصنيف التأثير في دورته الرابعة يقيس مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

وأوضح الجيزاوي أن تصنيف التأثير تظهر إلتزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، وكذلك تجسيدها في ممارساتها الداخلية.

ويعتمد التصنيف في طريقة عملة عدد من المؤشرات عبر ثلاث مجالات هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والادارة والإشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.