جامعات

رئيس جامعة الزقازيق يسلم 25 سماعة طبية لـ13 طالباً من ضعاف السمع

في يوم 27 أبريل، 2022 | بتوقيت 7:36 م

رئيس الجامعة يحتفل مع الأطفال بأعياد شم النسيم وحلول عيد الفطر

في إطار إهتمام القيادة السياسية بذوى الهمم، قام الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، بتوزيع 25 سماعة طبية على 13 طالباً من ضعاف السمع من ذوى الهمم، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

وشهد اللقاء حضور الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة صندوق التكافل لرعاية الطلاب، وعبد الله محمد عطيه، مدير صندوق التكافل لرعاية الطلاب، وعدد من الطلاب من ذوى الهمم وأسرهم.

جاء ذلك من خلال تكليفات رئيس الجامعة لصندوق التكافل لرعاية الطلاب بشراء سماعات طبية لأبنائنا الطلاب من ذوى الهمم على بأعلى كفاءة لتمكنهم من الاندماج خلال العملية التعليمية، وذلك بعد الكشف الطبي على الطلاب بقسم السمعيات بكلية الطب برئاسة الأستاذة الدكتوره سها مكى.

وأكد شعلان على أن الدولة بجميع مؤسساتها تبذل جهود كبيرة لتأهيل وتمكين أبنائنا من ذوى الهمم من حقوقهم وتسليط الضوء على انجازاتهم كأفراد فاعلين في المجتمع وابراز قدراتهم وتعزيز بيئة الابداع الفكري والفني والعلمي لديهم، تأكيداً للمشاركة المجتمعية الفعالة وتطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

كما وجه رئيس الجامعة التحية لأسر وأولياء أمور ذوى أبنائنا الطلاب من ذوى الهمم، لما قدموه وما زالوا يقدمونه من رعاية لأبنائهم، كما توجه بتحية إعزاز وتقدير لأبنائنا من ذوي الهمم، داعياً اياهم إلى مواصلة جهدهم وعطائهم وكفاحهم في الحياة، متمنياً لهم كل التوفيق والخير والنجاح.

وأكد الدكتور عاطف حسين على حرص الجامعة على رعاية أبنائها وبناتها من ذوي الهمم، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي وخارجه، لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب، وإتاحة جميع المقررات الدراسية بشكل يسمح بالدمج بين طلاب الجامعة لخلق فرص متساوية داخل سوق العمل.

وفي سياق متصل، إفتتح، اليوم، الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، التوسعة والتجديدات بمخبز الأطفال الجامعى بمستشفيات الجامعة، بالتزامن مع الإحتفال بأعياد شم النسيم وقرب حلول عيد الفطر المبارك مع الأطفال من مرضى التمثيل الغذائي وحساسية الطعام المترددين على مخبز الأطفال الجامعى وأسرهم.

ورافق رئيس الجامعة خلال الزيارة الدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور وائل صبرى نصير، المشرف العام للشئون العلاجية، والدكتورة وسام مختار، مدير مستشفى الأطفال، والدكتور حسن عاشور، مدير العيادات الخارجية، ومحمد فكرى، مدير عام الشئون المالية والإدارية للمستشفيات.

وأشار شعلان إلى أن مخبز الأطفال الجامعى من الصروح الطبية والعلاجية لقطاع عريض من الأطفال من مرضى التمثيل الغذائي وحساسية الطعام، وأن هذا المخبز يشهد بإستمرار تطويراً متميزاً فى الأداء وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهؤلاء الأطفال، مثمناً دور الدولة والقيادة السياسية فى تبنى التشخيص المبكر وعلاج هؤلاء الأطفال الذين كانوا يعانوا أشد المعاناة فى الحصول على الغذاء المناسب لهم.

وأوضح رئيس الجامعة أن مخبز مستشفى يقدم الخدمات التوعوية للأطفال من خلال الفصل التوعوى الموجود بالمخبز، وكذلك مشاركة الأطفال فى إعداد طعامهم بأنفسهم، إضافة إلى منطقة الألعاب الجديدة بالمخبز لتضفى ملامح البهجة والسرور على هؤلاء الأطفال.

كما قدم الشكر لإدارة المستشفيات ولكل العاملين بالمستشفيات على الجهد المبذول لتطوير الخدمة الطبية.