جامعات

افتتاح أول ساحة رياضية لذوي الإحتياجات الخاصة بجامعة المنصورة

في يوم 27 أبريل، 2022 | بتوقيت 5:29 م

إعتماد ٣ برامج بكلية الهندسة من هيئة الإعتماد والجودة

قام الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، بإفتتاح أول ساحة رياضية لذوي الإحتياجات الخاصة بالجامعة، وبحضور لفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأمين عام الجامعة وأمناء الجامعة المساعدين.

ويأتي ذلك على هامش احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي، وفي ضوء إهتمام الجامعة بصحة منسوبيها، وايماناً منها بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية ودعماً لتوجهات الدولة في رعاية الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

رافق رئيس الجامعة كل من الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو سعد، مدير المشروع المصري الألماني لتطوير رياضة المعاقين ومنسق هيئة التبادل الثقافي الألماني (DAAD) لدى معهد علوم الرياضة بجامعة مارتن لوثر هلا ڨيتنبرج.

وتقع الساحة بجوار مدخل القرية الأوليمبية وتشمل عدد من المعدات والآلات الرياضية بدعم من هيئة التبادل الثقافي الألماني (DAAD) وجامعة مارتن لوثر هلا ڨيتنبرج وكذلك قعدات من خشب الأشجار التي تم تصنيعها داخل ورش كلية الزراعة، حيث قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالإشراف على كافة مراحل إنشائها ومتابعة المكتب الهندسي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى مشاركة ورش كلية الزراعة، والادارة الهندسية بالقرية الأولمبية، وادارة المسطحات والحرم بالقرية الأولمبية، وجميع العاملين بالقرية الأولمبية في انهاء الأعمال المتعلقة بتجهيز الساحة.

وجدير بالذكر أنه قد تم إنشاء الساحة الرياضية لذوي الإحتياجات الخاصة بهدف إتاحة ممارسة الرياضة لجميع منسوبي الجامعة من الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجان ولتشجيعهم على ممارستها، وذلك بالتعاون مع هيئة التبادل الثقافي الألماني (DAAD) وجامعة مارتن لوثر هلا ڨيتنبرج من خلال المشروع المصري الألماني لتطوير رياضة المعاقين بجمهورية مصر العربية.

وفي هذا الصدد، أشار الدكتور أشرف عبد الباسط إلى إهتمام الجامعة بكافة منسوبيها وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة والعمل على تهيئة كافة مرافق الجامعة بما يضمن حصولهم على كافة الخدمات المقدمة من الجامعة، كما توجه بالشكر لكل القائمين على إنشاء الساحة.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود المليجي الشكر والإمتنان لكل من شارك في إقامة هذا الصرح العظيم في كافة مراحله، حيث وجه الشكر لكل من الدكتور أوليفر شتول Prof.Dr. Oliver Stoll عميد معهد علوم الرياضة بجامعة مارتن لوثر ورئيس مشروع (DAAD) لتطوير رياضة المعاقين، والدكتور محمد شطا عميد كلية الزراعة، والدكتور عمرو سعد، مدير المشروع المصري الألماني لتطوير رياضة المعاقين ومنسق هيئة التبادل الثقافي الألماني (DAAD) لدى معهد علوم الرياضة بجامعة مارتن لوثر هلا ڨيتنبرج، والدكتور أحمد ثروت، مدير ورش كلية الزراعة، وك/هيثم البدويهي، مدير القرية الأوليمبية، والمهندسة إيمان فاروق، رئيس المكتب الهندسي بقطاع خدمة المجتمع، وكافة العاملين بالقرية الأولمبية.

وفي سياق آخر، قام، اليوم، مجلس إدارة الهيئة القومية للإعتماد وضمان جودة التعليم بإصدار قرار بإعتماد عدد ثلاثة برامج بكلية الهندسة: (١) برنامج هندسة الحاسبات ونظم التحكم، (٢) برنامج هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي، (٣) برنامج هندسة الغزل والنسيج.

يأتي ذلك تزامنا مع إستمرار احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي وانطلاقا من حرص فريق العمل بكلية الهندسة علي المضي قدما نحو تحقيق خطة تطوير بكى قطاعات العمل بالكلية.

ويصبح إجمالي عدد البرامج التي حصلت علي الإعتماد البرامج من خلال الهيئة القومية إحدى عشر برنامج من إجمالي ١٢ برنامج.

كما تجدر الإشارة الي بدء الكلية العمل في مشروع الاعتماد الدولي للبرامج، بما يتوافق مع رؤية جامعة المنصورة المتميزة في الوصول بمنظومة التعليم الهندسي الي الذي يساعد الوطن علي تحقيق رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠.