جامعات

“أسرة مصر.. أسرة واحدة “.. جامعة أسيوط تنظم حفل إفطار جماعي

في يوم 26 أبريل، 2022 | بتوقيت 11:19 م

شهدت جامعة أسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، حفل إفطار جماعى تحت عنوان “أسرة مصر.. أسرة واحدة” بالقرية الأولمبية بالجامعة والذى نظمته أسره طلاب من أجل مصر بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة والإدارة العامة لرعاية الشباب، وتحت إشراف اللجنة العليا للأنشطة الطلابية.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقيادات العمل الأكاديمى والإدارى بالجامعة وبمشاركة متميزة من قادة وضباط المنطقة الجنوبية العسكرية وقيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية وأعضاء مجلس النواب وممثلى عن رجال الدين الإسلامى والمسيحى وبيت العائلة المصرية ورجال الإعلام والأعمال بالمحافظة.

وصرح الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، أن حفل الإفطار الجماعى يأتى بمناسبة تزامن الإحتفال بشهر رمضان الفضيل مع عيد ألأخوة المسيحيين وعيد تحرير سيناء، كما يأتى فى إطار دور الجامعة المجتمعي والتنويري فى تعزيز روح الانتماء للوطن والتأكيد على قوة نسيجه الوطنى الواحد وتلاحم شعبه من كافة الفئات وترابطهم فى كافة الإحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية.

وكشف الدكتور شحاتة غريب أن حفل الإفطار الجماعى شهد مشاركة 500 طالب وطالبة من الطلاب المصريين من المسلمين والمسيحيين والطلاب من ذوى الهمم مع عدد من الطلاب الوافدين من الدول العربية الشقيقة من دول العراق والسودان وفلسطين واليمن وسوريا من الدارسين بمختلف كليات الجامعة.

وأشار إلى أنه أعقب حفل الإفطار الجماعى سهرة رمضانية بنادى الأنشطة الطلابية بالقرية الأولمبية وبمشاركة منتخب جامعة أسيوط للإنشاد الدينى والذى قدم عدداً من التواشيح والإبتهالات الدينية وأغاني شهر رمضان المعظم.