التعليم

التعليم تستأنف الإمتحانات الإلكترونية لتدريب طلاب الأول الثانوي علي التابلت

في يوم 26 أبريل، 2022 | بتوقيت 11:57 ص

استأنفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، تدريبات طلاب الصف الأول الثانوى العام على إستخدام أجهزة التابلت فى الإمتحانات الإلكترونية فى مادة الأحياء.

وكانت المدارس طالبت الطلاب بالحضور للتدريب على إستخدام التابلت فى الإمتحانات الإلكترونية والتأكد من أن التابلت جاهز للإمتحان الإلكترونى لنهاية العام الدراسى الذى ينطلق فى مايو المقبل.

وكانت الوزارة أتاحت لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام يومى 18و19 أبريل الجارى تدريبات على إستخدام التابلت فى الإمتحانات الإلكترونية ثم توقفت بسبب الإجازات الرسمية وتم استئنافها اليوم.

وذكرت الوزارة طرق عقد الإمتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:

– سوف نستخدم “ورقة مفاهيم” مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

– تُعقد الإمتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021-2022، يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الإمتحان فيها ورقيا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الإمتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً (أسئلة إختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الإمتحان ،وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقاليه، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

-تُعقد الإمتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الإمتحان خلال الفترة المسائية.