جامعات

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مركز التدريب وتطوير وحدات طبية بمركز جراحة الجهاز الهضمى

في يوم 24 أبريل، 2022 | بتوقيت 11:11 م

تفقد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، المراحل النهائية لمبنى زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى، كما إفتتح تطوير وحدات طبية بالمركز تشمل إفتتاح تطوير الجناح الإقتصادى ومركز التدريب لمناظير جراحات الجهاز الهضمى، وحدات التكييف المركزى الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات، والدكتور محمد حجازى المدير التنفيذى للمراكز الطبية والمستشفيات، والدكتور محمد عبد الوهاب المشرف على برنامج زراعة الكبد، والدكتور أمجد فؤاد، رئيس أقسام الجراحة، والدكتور حلمى عزت، مدير مركز جراحة الجهاز الهضمى.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، على تميز الخدمات الطبية لمركز جراحة الجهاز الهمى منذ إنشائه وحتى الآن فى إجراء عدد كبير من العمليات للمصريين وغير المصريين، فى فترة وجيزة مما ساهم فى القضاء على قوائم الإنتظار، مضيفاً أن جهد هذا فرق ساهم فى الإرتقاء بمكانة جامعة المنصورة محليا وإقليميا وعالميا.

وأشار الدكتور حلمى عزت إلي أن الإفتتاحات الجديدة تأتى فى إطار تطوير الخدمات الطبية بالمركز وتقديمها على أعلى مستوى، حيث تم إفتتاح تطوير الجناح الإقتصادى ومركز التدريب لمناظير جراحات الجهاز الهضمى، وحدات التكييف المركزى الجديدة.

وأضاف أن المركز يخدم المرضى من كافة محافظات مصر مما ساهم فى القضاء على قوائم الإنتظار من المرضى، كما يقدم المركز خدمات تعليمية وتدريبية لأطباء البورد العربى، ونوه بتضمن فرق العمل بالمركز لأساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين واستشاريين فى تخصصات زراعة الكبد والتخدير والباطنة والأشعة وتحليل الأنسجة، مما يعكس تكامل العمل بين مختلف التخصصات الطبية بمركز جراحة الجهاز الهضمى.