التعليم

تعرف علي إختبار TOFAS لجميع الصفوف التعليمية

في يوم 23 أبريل، 2022 | بتوقيت 1:34 ص

الثلاثاء.. عقد إختبار TOFAS بنسخته المعربة لجميع الصفوف لمن قاموا بالإشتراك مسبقا

التعليم: ليس إختبار رسمي أو مرتبط بأي نتائج تخص الطالب في تقييماته وهو فقط لمن يرغب في معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطالب المشترك

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد إختبار TOFAS بنسخته المعربة لجميع الصفوف، الثلاثاء المقبل، مع مراعاة مواعيد إختبارات جميع الطلاب في موادهم الأساسية وبالتنسيق مع المديريات والإدارات والمدارس.

وأوضحت الوزارة أنه ليس إختبار رسمي أو مرتبط بأي نتائج تخص الطالب في تقييماته وهو فقط لمن يرغب في معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطالب المشترك، حيث يعقد الإمتحان في المدرسة تحت إشراف المنسقين فيها للطلاب الذين قاموا بالإشتراك مسبقا.

جدير بالذكر أن هذا الإختبار مقدم من المؤسسة اليابانية Sprix ويأتي ضمن مشاريع التعاون مع دولة اليابان في مجال التعليم قبل الجامعي

‏TOFAS هو إختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة والتركيز في هذا الإختبار على الرياضيات.

الجدير بالذكر أنه قد شارك العام الماضي أكثر من ٣٠٠٠ طالب مصري في الإختبار الدولي TOFAS، من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الإبتدائى بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.