بحث علمي

فوز فريق طلابي بجامعة العلمين الدولية بالتمويل والتأهل للمرحلة التالية من مسابقة “حافز الإبتكار”

في يوم 22 أبريل، 2022 | بتوقيت 3:09 م

إستقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، الفريق المؤهل للمراحل النهائية من مسابقة “حافز الإبتكار” التي تنظمهما وزارة التعليم العالى والبحث العلمى برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وتم إطلاق المسابقة من خلال صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لمساعدة الطلاب المتميزين لتحقيق وتنفيذ الأفكار و المشروعات، وذلك في حضور الدكتور مصطفى النعناعي، عميد كلية هندسة وعلوم الحاسب، والدكتورة ليلى شكري، مدرس بكلية علوم وهندسة الحاسب والمشرف على الأنشطة والمسابقات الطلابية ذات الطابع الإبداعي والإبتكاري بالجامعة.

وأكدت الجامعة حرصها على تشجيع الطلاب الفائزين وحثهم على المشاركة فى جميع المسابقات المحلية والإقليمية والدولية مع توفير كامل الدعم لهم لمساعدتهم على المنافسة والحصول على مراكز متقدمة فى المسابقات.

وتهدف المسابقة إلى دعم المشروعات والأفكار الإبتكارية الطلابية ومساعدتهم في تنفيذها للوصول بها للسوق المحلي والدولي.

وقد تم تصعيد فريق من كلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعه العلمين الدولية لمرحلة التنفيذ مع تقديم دعم مالي بقيمه 40 ألف جنيه مصري لتنفيذ المشروع على أرض الواقع والتي سوف يتأهل منها 5 فرق للمشاركة في المرحلة النهائية للفوز بجائزة مالية قدرها 200 ألف جنيه مصري للمساهمة في تطوير المشروع المقدم.