جامعات

«الخطاب الديني وبناء الوعى والشخصية الوطنية».. ندوة بآداب طنطا

في يوم 19 أبريل، 2022 | بتوقيت 8:19 م

نظمت كلية الآداب بجامعة طنطا، اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان “الخطاب الديني وبناء الوعي والشخصية الوطنية”، وذلك في إطار إحتفالات جامعة طنطا بيوبيلها الذهبى برعاية كريمة من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، تحت رعاية الدكتور محمود ذكى، رئيس الجامعة، وضياء رشوان، رئيس الهيئة، والدكتور حمدى شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممدوح المصري، عميد الكلية، وسمير مهنا، وكيل وزارة الإعلام لوسط وشرق الدلتا.

وأكد الدكتور حمدى شعبان حرص الجامعة بقيادة الدكتور محمود ذكى على تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية بهدف تنمية الوعى لدى الشباب باعتبارهم عماد الأمة، مضيفاً أن طلاب قسم الإعلام عليهم دور توعوى كبير فى نشر الوعي بالقضايا المجتمعية التي تبرز أهمية الخطاب الديني في نشر سماحة الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار الدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب، إلى أن الخطاب الدينى هو خطاب ثابت وراسخ منذ أن نزل القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو خطاب وسطي معتدل، مشيرًا إلى أن عديد الآيات القرآنية أكدت على أن الرسالة السماوية رسالة وسطية ومعتدلة.

ووجه المصرى أبنائه الطلاب من قسم الإعلام بضرورة المشاركة نشر سماحة الديني الإسلامي الحنيف الذى يدعو إلى الوسطية والاعتدال ومجابهة أصحاب الأفكار الهادمة والمتطرفة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أحمد أبو شنب، عميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع طنطا، على أهمية الخطاب الديني وبناء الوعي والشخصية الوطنية التى تؤكد على سماحة ويسر الدين الإسلامي الحنيف الذى يدعو إلى الوسطية، مؤكدًا على ضرورة رفع الوعى لدى الشباب بأهمية الإنتماء للوطن.

وفى نهاية اللقاء، قدم الدكتور ممدوح المصري، عميد الكلية، والدكتور حمدى شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، درع التكريم للدكتور أحمد أبو شنب، عميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع طنطا، بحضور الدكتور إبراهيم طلبة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور عادل زين العابدين، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتوره غادة اليمانى، رئيس قسم الإعلام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب قسم الإعلام بالكلية.