جامعات

رئيس جامعة القاهرة: حواء لم تخرج آدم من الجنة.. ولا توجد آية قرآنية تقول ذلك

في يوم 29 مارس، 2022 | بتوقيت 1:32 م

الخشت: دائما عند إختيار القيادات أبحث عن الكفاءة وليس النوع

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه لم يجد آية في القرآن الكريم تقول إن حواء أخرجت آدم من الجنة، مؤكدا أن هذا غير صحيح والمسؤولية بينهما كامت مشتركة، مرجعا ذلك لطريقة تفكيرنا.

وأضاف الخشت، خلال إحتفالية “تكريم المرأة المصرية”، اليوم، بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور المستشار حسين مصطفي فتحي، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن جامعة القاهرة بها ٩ عميدات، ودائما عند إختيار القيادات أبحث عن الكفاءة وليس النوع أو التمييز، لافتا أن الآباء المؤسسين لجامعة الجامعة كانوا يرفضون فكرة التمييز والمؤسسة لجامعة القاهرة هي الأميرة فاطمة.

وتابع: طرحنا الكثير من الموضوعات داخل الجامعة منها مشروع تطوير العقل المصري وتغيير طريقة التفكير، ومقرر التفكير النقدي لدي الطلاب، موضحا أنه كان من أهم الأعمال التي قمنا بها داخل الجامعة وحدة مناهضة العنف والتحرش، ثم تطورت وأصبحت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وفتحنا أول وحدة للمعنفات بطب قصر العيني، لمناهضة العنف ضد المرأة، مشيرا إلي أن هناك ٤٧% من المناصب القيادية الجامعية للمرأة وليس علي أساس الكوتة وإنما الكفاءة.

وأكد الخشت أن جميع مؤسسات الدولة تعمل لصالح المرأة، وأن ملف حقوق المرأة وحقوق الإنسان والأقليات وغيرها مصر تقوم به إيمانا منها وليس كضغط من أحد.