جامعات

جامعة أسيوط توضح أسباب إلغاء حفل المطربة شيماء مغربى

في يوم 27 مارس، 2022 | بتوقيت 10:29 ص

الجامعة تنفى حدوث أى حالات إغماء بين الطلاب

فى تصريح رسمى للدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، كشف فيه عن أسباب إلغاء حفل المطربة شيماء مغربى ضمن برنامج ملتقى أسبوع الشعوب والذى كان مقرر له مساء أمس السبت.

وأوضح الجمال أن أسباب الغاء الحفل ترجع إلى ما يلى:

١- تم تخصيص مؤخرا قاعة الدكتور محمد رافت محمود للمؤتمرات الكبرى كمقر للحفل بدلا من ارض المخيم الكشفي، وذلك بما يتناسب مع الأجهزة الموسيقية والصوتية المستخدمة فى تنظيم الحفل.

٢- قبل ساعة من بدء الحفل تم رصد وجود أعداد كبيرة من الطلاب داخل الحرم الجامعي من الراغبين فى حضور الحفل بشكل لا يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للقاعة فى ظل الإجراءات الإحترازية المعلنة وهو ما سوف يخل بالإلتزام بمسافات التباعد الإجتماعى.

٣- تم إتخاذ قرار إلغاء الحفل حرصا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا للتكدس أو تواجد أعداد أكبر من المتوقع لها الحضور داخل القاعة.

كما نفى رئيس جامعة أسيوط، في بيان، تماماً ما تم تداوله عن حدوث حالات إغماء أو إصابات بين الطلاب من أبناء الجامعة أو الوفود المشاركة فى الملتقى، مؤكدا أن الأمر لم يصل إلى حد التدافع أو التكدس وأن الطلاب كانوا متواجدين فى مساحات متفرقة فى محيط الحرم الجامعي وحول المبنى الإدارى وتم إلغاء الحفل بقرار مسبق وقبل بدايته تجنبا لأى ازدحام قد يقع.