التعليم

“شايفينا ازاي”..كيف يرى خبراء التعليم في العالم تطوير المنظومة التعليمية في مصر ؟!

في يوم 25 مارس، 2022 | بتوقيت 7:26 م

مارتي كيرل: الطلاب المصريين من أذكى الطلاب في العالم

نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية وأحد أوائل الطلاب لدينا كان مصريا

إيلاريا: حجم التطوير في المناهج المصرية تعكس حجم جهد وزارة التربية والتعليم

طلاب الصف الرابع الإبتدائى محظوظين بالمناهج الجديدة خاصة في ظل تخصيص الوزارة لإستراتيجية مبسطة ووسائل قادرة على توصيل المعلومة

خصصت قناة مدرستنا التعليمية حلقتين خاصتين خلال يومي الأحد والأربعاء الماضيين، عن تطوير التعليم في مصر، شملت آراء عدد كبير من خبراء التعليم وأساتذة سياسات التعليم بعدد من الجامعات ومدرسين بالمدارس في مصر وعدد كبير من طلاب مختلف المراحل التعليمية.

وأذاعت قناة مدرستنا التعليمية الحلقتين ببرنامج جروب الماميز المذاع على قناة مدرستنا التعليمية للحديث حول آليات التطوير خلال السنوات الماضية في المحتوى الدراسي المقدم للطلاب واختلاف طرق التقييم وإدخال عدد من المناهج الدولية مثل نظام التعليم الياباني بالمدارس المصرية اليابانية.

وتصدرت هاشتجات عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر بعد وجود ردود فعل إيجابية عديدة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعى خاصة بعد إشادة المدير التنفيذي لمنصة ديسكفري التعليمية بمستوى تطوير التعليم في مصر.

وأشاد مارتي كيرل، المدير التنفيذي لمؤسسة ديسكفري التعليمية، خلال حلقة برنامج جروب الماميز بتجربة تطوير التعليم في مصر ، قائلًا إنه تم العمل مع وزارة التربية والتعليم ومركز تطوير المناهج على تطوير الكتب الدراسية، لافتًا أن الطلاب المصريين من أذكى الطلاب في العالم، وتابع: نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية وعملت ضمن قطاع التعليم والتوجيه لمدة 30 عاما وأحد أوائل الطلاب لدينا كان مصريا.

واستضافت قناة مدرستنا التعليمية الدكتور عمرو عبد العظيم، مدير مدرسة خاصة ثنائية اللغة بسلطنة عمان، حيث أكد على تقدير العالم العربي كله للمعلم المصري، ومدى قدرته على التطور ومواكبة طرق التعلم الحديثة.

كما أبرز الدكتور حسين زناتي، مدير أكاديمية تانكيو عرب اليابانية، جهود وزارة التعليم في إدخال مفاهيم وطرق التعلم اليابانية في التعليم المصري خلال السنوات الأخيرة

أشادت إيلاريا عاطف، خبيرة تطوير التعليم، أن حجم التطوير في المناهج المصرية تعكس حجم جهد وزارة التربية والتعليم خاصة في الرؤية الواضحة والتدرج في تطوير المناهج بداية من الصفوف الإبتدائية الأولى.

وأضافت خبيرة تطوير التعليم، خلال حوارها في برنامج جروب الماميز المذاع على قناة مدرستنا، أن طلاب الصف الرابع الإبتدائى محظوظين بالمناهج الجديدة، خاصة في ظل تخصيص الوزارة لإستراتيجية مبسطة ووسائل قادرة على توصيل المعلومة لدى الطلاب في المناهج.