التعليم

الوكالة الألمانية تشيد بجهود وزارة التعليم المصرية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني

في يوم 24 مارس، 2022 | بتوقيت 8:37 ص

شاركت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) ممثلة للحكومة الألمانية، في فاعليات منتدى التعليم الفني (EduTech) والمعرض المقام علي هامشه، والذي ضم عدد من الوزارات ذات الصله وكبري المؤسسات التعليمية وقاده الأعمال وشركاء التنمية الدوليين لمناقشة السياسات التعليمية وأفضل الممارسات لتحسين جوده التعليم الفني والتدريب المهني في مصر بهدف دعم الإقتصاد الوطني.

وطرحت جي اي زد رؤيتها كشريك للحكومه المصرية حول طرق النهوض بالتعليم الفني والتدريب المهني في مصر، وذلك خلال مشاركتها في عدد من جلسات العمل حول دعم الشراكة مع مجتمع الأعمال، وتطبيق الحوكمة لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني، واتجاهات سوق العمل وفرص العمل المستقبلية.

وأشاد أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل في جي أي زد مصر، بدور وزارة التعليم المصرية وإنجازتها لدعم التعليم الفني والتدريب المهني الذي يمثل أولوية قصوى لتعزيز الإقتصاد الوطني”، مؤكدا “تلتزم جي أي زد بدعم الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني في مصر وضمان توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب المصري من الجنسين، وذلك في إطار برامج التعاون الإنمائي الألماني”.

واجتذب جناح جي أي زد عدد كبير من طلاب المدارس وأولياء الأمور، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص والعام، للتعرف على البرامج والمشروعات التنموية التي تنفذها جي أي زد.