مدارس

مؤسس “ائتلاف أولياء الأمور” تشدد علي طلاب الأول الثانوي بالإستعداد لأول إختبار تدريبي علي التابلت

في يوم 19 مارس، 2022 | بتوقيت 2:15 م

شددت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، علي طلاب الصف الأول الثانوي بالإستعداد لأول إمتحانات تدريبية لهم علي جهاز التابلت، اعتبارا من غدا الأحد.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن الوزارة قررت عقد إختبار تدريبي للطلاب علي جهاز التابلت، وهذا أمر جيد ومفيد للطلاب، مطالبه أولياء أمور الطلاب بتشجيع أبنائهم علي الإستعداد للإمتحانات التدريبية حتي يتعودوا علي طريقة ونوعية الأسئلة وكيفية التعامل مع جهاز التابلت.

كما وجهت حديثها للطلاب، قائله: “يجب التأكد من تحديث جهاز التابلت والتأكد من شريحة البيانات، والتأكد من توفر القلم مع التابلت للإجابة علي الأسئلة المقالية”.

والجدير بالذكر، تقرر عقد تدريب على إستخدام أجهزة التابلت في الإمتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من غدا الأحد، طبقاً للجدول، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.

وشددت الوزارة علي مراعاة الآتي:

-يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

-تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

-بدأت الوزارة في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من 10 مارس.

-المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم إستخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

-يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

-تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.

-يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

-يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.