جامعات

بمشاركة أكثر من مائة مؤسسة وشركة.. إنطلاق ملتقى التوظيف ال18 لتشغيل خريجي جامعة حلوان

في يوم 16 مارس، 2022 | بتوقيت 5:29 م

“مهدى” يؤكد على أن تخصصات جامعة حلوان النادرة والمتميزة تجعل خريجها منافسا قويا في سوق العمل

عطية الله: يأتي فى إطار التوجه العام للجامعة نحو المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وربط الطلاب بسوق العمل

قطب: الملتقى شارك فيه مختلف التخصصات بهدف توفير فرص توظيف للخريجين وحديثي التخرج

كمال: نلتقى على هدف واحد ونتكاتف ونتعاون جميعا لإتمام دورا مجتمعياً نحرص فيه سويا على مواجهة شبح البطالة

حرصا من جامعة حلوان على عقد ملتقيات التوظيف لتأهيل طلابها لسوق العمل، إنطلقت فعاليات “ملتقى التوظيف الثامن عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان”، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية الدكتور ممدوح، مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور حازم عطية الله، الأستاذ المتفرغ بكلية السياحة والفنادق والمشرف العام على الملتقى ومحافظ الفيوم الأسبق، والدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية ومقرر الملتقى، والدكتورة حنان كمال، مدير مركز التطوير الوظيفي ومنسق الملتقى، وذلك بمجمع الفنون والثقافة، وبحضور عمداء ووكلاء الكليات.

وخلال فعاليات الملتقى، وقع الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بحضور الدكتور أحمد عبد الرشيد، منسق البروتوكول والمنسق والمشرف العام للمشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان ووكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا.

وأشاد الدكتور ممدوح مهدي، بتنظيم الملتقى، مؤكدا أن تخصصات جامعة حلوان النادرة والمتميزة تجعل خريجها منافسا قويا في سوق العمل، موضحا أن الجامعة ليست مجرد ملتقى للعلم والتعلم فقط، وإنما لإعداد الكوادر البشرية المرتبطة بسوق العمل، مضيفا أن الملتقى يشارك فيه أكثر من مائة مؤسسة وشركة من مختلف القطاعات بما يساهم فى توفير فرص تدريبية فى سوق العمل، موضحا أن الجامعة تحرص على بناء شراكات متعددة مع الكيانات المختلفة فى إطار توجه الجامعة لدعم توجهات القيادة السياسية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق رؤية مصر 2030 حيث أن الخطة الإستراتيجية تهدف إلي التعليم والتعلم وربط هذا المخرج من الجامعات بالمجتمع، موضحا أن الملتقى يساهم فى تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية قدرات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية وإعدادهم للحياة العملية، مؤكدا أن جامعة حلوان تسعى للقضاء على الأمية.

وخلال كلمته، أوضح الدكتور حازم عطية الله، المشرف العام على الملتقى، أن الملتقى يأتي فى إطار التوجه العام للجامعة نحو المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وربط سوق العمل بالجامعة، مؤكدا على أهمية هذه الملتقيات لتحقيق التواصل بين الطلاب وأصحاب المشروعات والشركات والمؤسسات المهتمة، حيث يتم إقامة دورات تدريبية وندوات لخدمة الطالب والخريج خلال ملتقى التوظيف.

كما أفادت الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، أن الملتقى شارك فيه مختلف التخصصات بهدف توفير فرص توظيف للخريجين وحديثي التخرج حيث يأتى فى إطار توجه الجامعة لدعم توجهات وسياسات الدولة بضرورة الإهتمام بالخريجين وتذليل الصعوبات التي تواجههم في إيجاد فرص عمل لهم وتنمية مهاراتهم واتاحة الفرصة لهم للمشاركة في بناء الوطن، وخدمة المجتمع.

وأضافت الدكتورة حنان كمال، مدير مركز التطوير الوظيفي. CDC ومنسق الملتقى، أن الملتقى التوظيفى الثامن عشر والذى تتبناه جامعة حلوان يأتي إيمانا منها بأهمية دور الجامعة المجتمعي والوطني فى توفير فرص عمل ووظائف لخريجيها، لذا عملت الجامعة على مدار قرابة العشرين عاماً على إتاحة فرص التوظيف لطلاب كليات الجامعة المتنوعة والمميزة من خلال التعرف على مواهبهم واتجاهاتهم والعمل على تنميتها والإرتقاء بها ودعمها وربطها باحتياجات سوق العمل، مؤكدة أن الجامعة كانت ومازالت حريصة على أنشاء كيانات داعمة للطلاب منها مركز التطوير الوظيفى ونادى ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، مشيرة إلي أن اليوم نلتقى على هدف واحد ونتكاتف ونتعاون جميعا لإتمام دورا مجتمعياً نحرص فيه سويا على أن نسهم فى مواجهة شبح البطالة بتوظيف خريج مميز ومدرب وماهر يعلى من شأن وطنه ويساهم فى تنمية بلاده ودعم اقتصادها بالعمل وفقا لمعايير العصر الحديث.

وتضمن الملتقي عرض منتجات الشركات، كما شاركت كليات جامعة حلوان الهندسية والفنية والعلمية، في معرض فني لإنتاج مشروعات التخرج الطلابية وعرض الأعمال الفنية نتاج مختلف سنوات التخرج بالكليات.

ويعقد على هامش الملتقى مجموعة من الندوات وورش العمل ذات الصلة بسوق العمل والتي تعمل على تأهيل الطلاب أو الخريجين لسوق العمل، بالإضافة إلى عقد ندوات في تنمية المهارات الشخصية ومجال الكمبيوتر وتطبيقات الحاسب الآلي في مجالات العمل المختلفة.

وفى نهاية الجلسة الإفتتاحية للملتقى تم تكريم رعاة الملتقى وإهدائهم درع الجامعة تقديرا لهم فى دعم وإنجاح فعاليات الملتقى.

وعقب الجلسة الإفتتاحية، قام الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، بإفتتاح الملتقى وعمل جوله تفقدية على أجنحة الشركات الراعية.