جامعات

“منصور” يفتتح برنامج “قادة الجمهورية الجديدة” لطلاب إتحاد جامعات شمال ووسط الصعيد

في يوم 13 مارس، 2022 | بتوقيت 9:01 م

إفتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، مساء اليوم، فعاليات برنامج” إعداد قادة الجمهورية الجديدة” والذي ينظمه مركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة بالتعاون مع معهد إعداد القادة لتدريب طلاب الإتحادات الطلابية لجامعات شمال ووسط الصعيد، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر مراسم الإفتتاح الدكتور جمال عبد الرحمن، نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور كريم حسن همام، مدير معهد إعداد القادة، والدكتور حسام الدين مصطفى، وكيل المعهد، والدكتور رامي عاشور، زميل أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور جمال عبدالمطلب، مدير المركز تنمية الموارد البشرية والمنسق العام للبرنامج.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن جامعة بني سويف تعد أولي الجامعات المصرية التي تنظم البرنامج، لافتاُ أن البرنامج يستمر لمدة أربعة أيام متوالية ابتداء من اليوم تعقد خلالها حزمة من الدورات التأهيلية  على المهارات القيادية والتثقيفية لطلاب الإتحادات، وذلك في ظل المبادرات الرئاسية وإهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعداد قاعدة واعدة من الشباب وتأهيلهم للقيادة و تولي المسئولية وتحمل مهام العمل الإداري والمجتمعي بالجمهورية الجديدة، فضلاً عن خلق كفاءات شبابية ذات وعي وطني عميق وإدراك شامل لما يواجهه الوطن من تحديات.

ومن جانبه، أشار الدكتور جمال عبد المطلب، أن الجامعة إستقبلت اليوم الفوج الأول من طلاب اتحادات جامعات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، لافتاً أن التدريب يتضمن حزمة من البرامج التدريبية المقدمة من معهد إعداد القادة لطلاب الجامعات، وذلك لتقديم نموذجًا تعليميًّا مبنيًا على مفهوم اكتساب الخبرات.

جدير بالذكر، أنه في نهاية اللقاء أهدى الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى الدكتور كريم همام، مدير المعهد، وأهدي الدكتور كريم درع المعهد إلى الدكتور منصور حسن.