جامعات

“الألمانية بالقاهرة” تستضيف المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة الثالث والثلاثون

في يوم 2 مارس، 2022 | بتوقيت 4:38 م

استضافت كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية بالقاهرة فاعليات أعمال الدورة الثالثة والثلاثون من المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة الذى اقيم بمصر عبر تقنية الفيديو كونفرانس (IEEE-ICM 2021- The 33rd IEEE International Conference on Microelectronics.

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبإشراف الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، تضمن المؤتمر عقد عدد من الجلسات الشفهية وحلقات نقاشية صناعية وعدد من المحاضرات قدمها خبراء متخصصون عن أحدث الموضوعات المطروحة في مجال الإلكترونية الدقيقة منها “التقنيات الخضراء للانظمة الذكية والمتصلة بمقياس تريليونات من البطاريات”.

كما ناقش المشاركون في المؤتمر البالغ عددهم ما يقرب من350 شخصاً على مدى يومين 65 ورقة بحثية وعلمية مقدمة من أكثر من خمسة عشر دولة.

وفي السياق ذاته، فقد شارك فريق بحثي طلابي بمعمل الاراترونكس بكلية الهندسة وعلوم المواد بالجامعة بإشراف الدكتور أمير رشدي الأستاذ المساعد بالكلية بعرض ورقتين بحثيتين حول إستخدام مجالات هندسة الميكاترونيات وتكنولوجيا المستشعرات الضوئية من نمذجة ومحاكاة وتطبيق عملي في طرح حلول في مجالي الهندسة الطبية والهندسة المدنية، وذلك بمشاركة نخبة من أساتذة الكلية منهم الدكتور حمدي قنديل والدكتور عمرو النمر.

وترأس برنامج المؤتمر الدكتوران محمد عبدالغنى الأستاذ مساعد بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وأحمد مدين عضو هيئة الطاقة الذرية المصرية والأستاذ بجامعة النيل، وشارك في تنظيمه أعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة وطلاب IEEE بالجامعة.

وقد عقد المؤتمر على مدى ال32 عاماً الماضية في العديد من دول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، علماً أنه من المقرر أن تستضيف فاعليات أعمال دورته الرابعة والثلاثون دولة المغرب العام القادم.