التعليم العالي

وزير التعليم العالي يرأس إجتماع مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات

في يوم 27 فبراير، 2022 | بتوقيت 4:58 م

الوزير يؤكد على ضرورة إدخال بعض الألعاب الرياضية الجديدة مثل “لعبة Padel Ball”

عقد مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعًا، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس، بحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، والدكتور صبحى حسانين، نائب رئيس الإتحاد، والدكتور عرفة سلامه، سكرتير عام الإتحاد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

فى بداية الإجتماع، رحب الوزير بالتشكيل الجديد لمجلس إدارة الإتحاد، مثمنًا جهود مجلس الإدارة  السابق على مستوى الرياضة فى مصر، ودعمه وإضافته للعديد من الأنشطة الرياضية الجديدة بالجامعات المصرية، متمنيًا التوفيق  للمجلس الجديد فى إثراء العملية الرياضية في الجامعات المصرية.

كما قدم عبدالغفار الشكر للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة؛ لدعمه أنشطة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، والأنشطة الرياضية بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى الدور الإيجابى لوزارة الشباب والرياضة فى تأهيل الطلاب رياضيًا وثقافيًا، وتحفيزهم على فى الأنشطة الرياضية المختلفة.

وخلال الإجتماع، اطلع الوزير على آخر الترتيبات الخاصة بتنظيم بطولة العالم للإسكواش، والتي ستعقد خلال شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا تقديم كافة إمكانيات الإتحاد الرياضى المصري للجامعات خلال فترة تنظيم البطولة.

وطالب عبدالغفار الإتحاد بتقديم تصور للإعلان عن البطولات الرمضانية داخل الجامعات، والاستعداد لهذه البطولات بشكل كامل، مؤكدًا على ضرورة إدخال بعض الألعاب الرياضية الجديدة مثل “لعبة Padel Ball”، وتبني الإتحاد هذه اللعبة، والتي تعتبر رياضة وليدة تحظى بإهتمام العديد من الشباب، مشيرًا إلى أن مصر حققت المركز الثاني على مستوى العالم في عدد الملاعب الرياضية.

ومن جانبه، وجه الدكتور صبحى حسانين الشكر لمجلس الإدارة السابق، كما هنأ أعضاء المجلس الجديد، مشيرًا إلى أن المجلس الجديد يحظى بتنظيم العديد من البطولات منها: بطولة العالم للإسكواش ٢٠٢٢، وبطولة العالم لكرة اليد ٢٠٢٤، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي والاتحاد العربي.

وخلال الإجتماع، استعرض الدكتور عرفة سلامه خطة الإتحاد خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا حرص الإتحاد الرياضى على التمثيل الدولي للرياضة، وذلك من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية المحلية والدولية.

وأحيط المجلس علمًا بتشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد، ودعم تنظيم فعاليات الملتقى الدولي الثاني للسياحة خلال الفترة من 24-26 مارس القادم.