بحث علمي

الجامعة اليابانية: شراكات علمية مع ٦ جامعات فى اليابان لدعم البحث العلمى

في يوم 26 فبراير، 2022 | بتوقيت 1:14 م

أكد الدكتور عادل ريان، عميد كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن هناك شراكة مع الجانب الياباني من خلال التعاون القائم بين الكلية و6 جامعات يابانية هي جامعات واسيدا ًWaseda وتوسكوبا Tuskoba وهيروشيما Hiroshima وريتسميكن أي بي يوRitsmaken APU، وناجويا NUCB وأوساكا Osaka من خلال التدريس المشترك والمشاركة في وضع البرامج الدراسية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والبحث العلمي.

وأضاف أن الكلية تستفيد من الإتفاقات الثنائية ومذكرات التفاهم التي توقعها الجامعة مع الجامعات والجهات المصرية والعربية والأجنبية، موضحا أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة خلال شهر نوفمبر الماضي مع البورصة المصرية تتيح لطلاب الكلية الإستفادة من برامج التدريب التي تقدمها البورصة المصرية.

وأشار الى أن مذكرة التعاون مع منظمه وادهواني الدولية بالولايات المتحدة تستهدف تعزيز قدرات الخريجين فى مجال ريادة الأعمال.

وأوضح أن مذكره التفاهم مع شركة جالفنايز الكندية حصلت الجامعة بموجبها على برنامج الحاسب الآلى ACL والذي يتم استخدامه محليا ودوليا في العديد من الشركات، لتعزيز قدرات الطلاب لتلبية إحتياجات سوق العمل الحديثة، وذلك عن طريق تدريب الطلاب بإستخدام البرامج الحديثة من خلال المناهج في الجامعة.