جامعات

إتفاقية تعاون بين جامعة اسلسكا وكلية دار العلوم والتكنولوجيا بالسودان

في يوم 24 فبراير، 2022 | بتوقيت 12:16 م

إستقبل الدكتور على المليجى، رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا بمقر الجامعة بمرتفعات الأهرام، وفد من كلية دار العلوم والتكنولوجيا بالسودان الشقيقة، لتوقيع إتفاقية تعاون أكاديمى بين الطرفين، وقد قام بتوقيع الإتفاقية الدكتور على المليجى، والدكتور عبدالله العاقب أحمد، عميد كلية الحقوق بكلية العلوم والتكنولوجيا بالسودان.

وحضر التوقيع الدكتور كريم الحناوى، أمين عام جامعة اسلسكا، والدكتور حسام رشاد، مدير جودة البرامج، والدكتور محمد العيسوى، مدير برامج البكالوريوس، وزهير عمار، مستشار برنامج الإدارة الرياضية بجامعة اسلسكا، وجنرال حسن محمد صالح، مستشار الشئون الرياضية والشبابية بكلية دار العلوم والتكنولوجيا بالسودان.

وأكد الدكتور على المليجى أثناء اللقاء على تكامل ووحدة شعبى مصر والسودان وتاريخهما المشترك، وأن العلاقات بين مصر والسودان أزلية ومتشعبة في كافة الإتجاهات والمجالات كما أن البلدين يجري فيهما شريان واحد يمد كلا منهما بالحياة متمثلاً في نهر النيل.

وأضاف أن هناك صلة مصاهرة ودم بين البلدين حيث أن السواد الأعظم من أهالى أسوان ترجع جذورها إلى السودان، وهناك تاريخ مشترك حافل، وحقائق الجغرافيا الطبيعية والبشرية ترسخ هذا التاريخ وتدعم صلابته.

كما أثنى الدكتور عبدالله على كل جهد يزيد من تقارب الشعبين، موضحا أن العلاقة بين مصر والسودان تتميز بالخصوصية والتفاهم، وتطوير علاقاتنا تتماشى مع ما تطمح إليه شعوب المنطقتين.
يذكر أن جامعة “اسلسكا”، أول جامعة متخصصة في إدارة الأعمال بشكل غير تقليدي، فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وقد تم انشائها في فرنسا عام 1945، وبدأت برامجها في مصر منذ عام 1997، وتمنح اسلسكا درجتى الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال كما بدأت في تقديم درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، بدءًا من سبتمبر ٢٠١٩، بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 597 لسنة 2017 بالموافقة على إنشاء جامعة اسلسكا مصر، في إطار التعاون الثقافى بين مصر وفرنسا.

وتقدم اسلسكا برنامج إعداد وتأهيل الكوادر الحكومية للجهاز الإداري للدولة، الذي يعمل على بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها، من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية إيمانا من جامعة اسلسكا بدورها ومسئوليتها الاجتماعية تجاه الدولة وتنمية المجتمع، ويعتبر من أهم البرامج التي تعمل عليها وزارة التخطيط في الفترة الحالية، ضمن خطة مصر الاستراتيجية 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة المؤسسات والارتقاء بالعنصر البشري، دعما للقيادة السياسية المصرية التي تعمل على خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري المصري.