جامعات

الجامعة البريطانية في مصر تستضيف قطاع طب الأسنان بالجامعات المصرية

في يوم 16 فبراير، 2022 | بتوقيت 1:05 م

لطفي: الإجتماع يهدف لتبادل الخبرات العلمية بما يساهم في تقدم كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية

استضافت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفى، رئيس الجامعة، إجتماع لجنة قطاع طب الفم والأسنان، على مستوى الجمهورية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأسنان.

وكان في إستقبال اللجنة الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والدكتور طارق عباس، عميد كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية، وحضر الإجتماع الدكتور طارق صلاح، رئيس لجنة قطاع طب الفم والأسنان، والدكتورة مها أبو الخضر، أمين اللجنة، وأعضاء اللجنة من عمداء كليات طب الأسنان بالجامعات الحكومية وعدد من عمداء كليات طب الأسنان بالجامعات الخاصة وأعضاء اللجنة التخطيطية.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد لطفي بجميع الحاضرين، معربًا عن سعادته لإستضافة الجامعة هذا الإجتماع الهام الذي من شأنه تبادل الخبرات العلمية بما يساهم في تقدم كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية.

وبدوره، تقدم الدكتور طارق صلاح رئيس اللجنة، بالشكر إلي الدكتور محمد لطفي لإستضافة هذا الإجتماع وعبر عن اعتزازه بزيارة الجامعة البريطانية في مصر، مضيفًا أنها صرح تعليمي مميز يضم أفضل الأساتذة من الإكاديميين بكليات الجامعة بشكل عام وفي كلية طب الأسنان بشكل خاص، كما إشادت اللجنة بالمستوى المتميز لطلاب كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية وكذلك تجهيزات الكلية، والمعدات والأجهزة الطبية المتطورة المزوده بها الكلية ومستشفي الأسنان بالجامعة.

يذكر إن كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية في مصر، افتتحت في العام الدراسي 2012/2013 ، وحصلت كلية طب الأسنان على إعتماد ضمان الجودة من الهيئة الوطنية لضمان الجودة والإعتماد في التعليم (NAQAAE)، كما تم توقيع مذكرة تفاهم لبرنامج زراعة الأسنان مع جامعة شيفيلد، وسيبدأ البرنامج خلال هذا العام الدراسي.