مدارس

محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 79.2%

في يوم 9 فبراير، 2022 | بتوقيت 4:19 م

رضوان: غدا.. سيتم فتح باب التظلمات من النتيجة ولمدة أسبوعين

إعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، نتيجة الفصل الدراسي الأول “نصف العام” للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح بلغت 79.2٪ من المتقدمين للإمتحانات.

وأكد المحافظ علي أن عدد الطلبة المتقدمين لإمتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلغ 8 آلاف و438 طالبًا وطالبه حضر منهم الإمتحان 8 آلاف و239 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الغائبين 199 طالبًا وطالبة علي مستوي المحافظة.

وأضاف المحافظ أن نتيجة فصل الدراسي الأول مرتفعة، وذلك للجهد المبذول من العاملين بقطاع التربية والتعليم علي مستوي المحافظة، مؤكدًا علي أن نتيجة مادة العلوم مرتفعة وجاءت في المرتبة الثالثة بعد مادتي الدراسات والرياضيات، مطالبًا الأهالي بعدم الإنسياق وراء الشائعات.

وبدوره، قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه اعتبارًا من غدًا سيتم فتح باب التظلمات من النتيجة ولمدة أسبوعين، لافتًا إلى أن أسئلة الإمتحانات كانت من الكتاب المقرر ومما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول.

حضر إعتماد النتيجة كل من حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، وعادل يحي، رئيس لجنة النظام والمراقبة، وخالد أبو سلمي، مدير إدارة التعليم الإعدادي، وعاطف العلاقمي، مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية.

http://www.northsinai.gov.eg/MainPage/DispNews.aspx?ID=3292