جامعات

تعاون بين جامعة حلوان وأسمنت حلوان يسفر عن توريد ماكينات للحياكة عالية الإمكانيات

في يوم 9 فبراير، 2022 | بتوقيت 12:40 م

مهدي: جامعة حلوان تسعي لتحسين نوعية الحياة وجودتها لسكان المناطق المحيطة

مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة: توريد ماكينات الحياكة يهدف لدعم التنمية المستدامة وأجندة مصر ٢٠٣٠

في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة والتأكيد على الإستثمار في الموارد البشرية ولاسيما في المناطق الأكثر احتياجا، تم توريد ماكينات عالية الجودة والتقنية الحديثة بمنطقة كفر العلو بحلوان في إطار برتوكول التعاون المبرم بين الجامعة وشركة أسمنت حلوان (إحدى شركات مجموعة السويس للأسمنت) ونادى كفر العلو الرياضي والإجتماعي، وذلك بحضور كل من قيادات الجامعة والشركة ومجلس إدارة نادي كفر العلو الرياضي والإجتماعي ومواطنى المنطقة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة سناء حجازي، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان.

وتم توريد الماكينات بتبرع من شركة أسمنت حلوان وهى من المؤسسات التى تستهدف تعظيم القيمة المضافة للإستثمار في البشر.

وأكد الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، على أهمية تعظيم قيمة التدريب والتشغيل لدرء البطالة والحفاظ على قيمة العمل ولاسيما في ظل المتغيرات الأخيرة لجائحة كورونا.

وتعد منطقة كفر العلو من المناطق المستهدفة لتحقيق الإستدامة في الجوانب التى تم قياس احتياجات المواطنين فيها.

وأشارت الدكتورة سناء حجازي، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، أن المشغل هو الأول من نوعه في المنطقة المحيطة بالجامعة وتنفيذه جاء بناءا على دراسة احتياجات المواطنين في المنطقة.

ومن جانب آخر، سيتم الإفتتاح في القريب العاجل بحضور قيادات كل من الجامعة والشركة والأساتذة ولفيف من المهتمين بأهمية التمكين الإقتصادى والإجتماعي للمرأة وتشغيل الفتيات، وسيتم توضيح جوانب المشروع ومراحل العمل فيه والذي تم بتعاون كل الأطراف من أجل تحسين نوعية الحياة بمنطقة كفر العلو.

ويعتبر مشاركة الجامعة مع الجهات المختلفة من غايات الخطة الإستراتيجية للجامعة وأيضا العمل مع المجتمعات المحيطة بالجامعة.

وحضر توريد الماكينات اللجنة الفنية من الدكتور محمد البدرى، بكلية الفنون التطبيقية، والدكتور مدحت أبو هشيمه، من إقتصاد منزلي، وقد تابع عمداء ووكلاء الكليات مشروع المشغل وهم كلا من الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتورة داليا فكرى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد القاضي، عميد كلية الإقتصاد المنزلي، والدكتور أسامة أبو هشيمه، وكيل الكلية.