جامعات

“المصرية الصينية”: الدورة الأولمبية الشتوية في بكين فرصة للسلام والتآخي والمحبة بين شعوب العالم ‎

في يوم 6 فبراير، 2022 | بتوقيت 10:44 ص

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، دعم الجامعة الكامل بمجلس أمنائها ومجلس جامعتها والعاملين بالجامعة وطلابها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة خلال فبراير الجاري بدولة الصين، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعبين المصري والصيني في مختلف المجالات، وهو ما أكده حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي حضور حفل الإفتتاح شخصياً.

وتمنى رئيس الجامعة المصرية الصينية، في تصريح له اليوم، للرياضيين المصريين المشاركين في أولمبياد بكين الشتوية أن يحسنوا تمثيل مصر بحضارتها وثقافتها وتاريخها وأن يوضحوا للعالم كله قدر ما تشهده مصر حالياً من تنمية حقيقية وتطوير وإستقرار وسلام تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما تمني أن يحققوا نتائج متميزة وأن يظهروا للعالم الصفات المتميزة للشعب المصري.

وقدم الشيحي الشكر لجمهورية الصين الشعبية لتنظيمها الرائع لهذا الحدث بشكل يعكس ما وصلت إليه من تقدم وازدهار إقتصادي وعلمي وتقني وتكنولوجي.

وأكد الشيحي أن هذه الدورة تأتي لتؤكد على جمع شمل العالم كله أمام التحديات التي تواجه كل شعوب الأرض وتهدد استقرارها وسلامتها وأمنها ليجتمع كل شعوب العالم خلف رياضييها المشاركين في تنافس رياضي شريف، فرغم أننا في هذا العالم مختلفون في العديد من الأمور ثقافيا وتاريخيا وعلميا وأيدولوجيا لكننا جميعاً قادرين علي قبول الأخر والتعايش معه دون محاولة فرض تغييره وصبه في قالب واحد.

وأشار رئيس الجامعة المصرية الصينية إلى التعاون العلمي والثقافي المتميز بين الجامعة المصرية الصينية ودولة الصين ممثلة في جامعتها ومؤسساتها العلمية للإستفادة بالتقدم العلمي والتكنولوجي لدولة الصين ونقل التكنولوجيا لمصر من خلال الجامعة التي تعتبر جسراً للتواصل علمياً وثقافياً وتكنولوجيا بين الدولتين صاحبتي أقدم الحضارات في تاريخ البشرية.