جامعات

بالصور.. مشاركة عشيرة جوالة عين شمس بمهرجان الحرف الشعبية بأسوان

في يوم 5 فبراير، 2022 | بتوقيت 12:44 م

شارك وفد من عشيرة جوالة جامعة عين شمس بمهرجان الحرف الشعبية للجامعات المصرية (القائد المبدع)، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام الدكتور تامر راضى، مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وتأتى مشاركة وفد عشيرة الجوالة بمهرجان الحرف الشعبية للجامعات المصرية (القائد المبدع) المقام بمدينة أسوان والذى ينظمه معهد إعداد القادة تحت شعار “خير بلادى” بمشاركة 26 جامعة مصرية فى الفترة من ٤:٢ من فبراير الجاري.

ويهدف المهرجان إلى تأصيل فكرة الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والسعى لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر قائمة على تلك الحرف تنفيذا لرؤية القيادة السياسية فى هذا الشأن، حيث يعد التراث الشعبى بمختلف أنواعه أحد المكونات الرئيسية للهوية المصرية وحلقة الوصل بين الماضى والحاضر والمستقبل.

ويشارك طلاب الجوالة بمجموعة من الحرف اليدوية (الحرق على الجلد، الأركيت، الرسم على الخشب، الطباعة على القماش)، كما تم إقامة معرض فنى للمقتنيات الخاصة بجوالة الجامعة، وذلك تحت إشراف محمد الخطيب، أمين الجامعة المساعد، ومحمد الشرقاوى، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب الجامعة، وأسماء على خاطر، مدير إدارة الجوالة بالجامعة.