جامعات

جيورج لوى: تجربة التعليم العالي الألماني في مصر من أنجح التجارب على مستوى العالم

في يوم 31 يناير، 2022 | بتوقيت 12:41 م

وصل إلى القاهرة، أمس الأحد، من دولة ألمانيا الإتحادية، يوليوس جيورج لوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي ذلك فى إطار زياراته الدورية للجامعة لمتابعة سير الإمتحانات والأعمال الإنشائية.

ويتضمن برنامج الزيارة عقد عدد من الإجتماعات مع المسئولين من داخل وخارج الجامعة، يختتمها بعقد إجتماع يوم الخميس الموافق 3 فبراير، مع أعضاء مجلس ادارة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ورؤساء مجالس إدارات الشركات الألمانية العاملة بمصر بهدف بحث سبل التعاون بين الجامعة والغرفة.

وقد صرح لوى إنه يحرص دوماً على متابعة إلتزام الجامعة بتطبيق أعلى معايير الجودة فى المناهج الدراسية وفى إختيار كوادرها الأكاديمية المؤهلة وفى تجهيز معاملها بأحدث التكنولوجيات الألمانية التي يتيحها الجانب الألماني للمصريين والعرب والأفارقة.

كما أكد لوى أنه بعد مرور ثلاثة أعوام على بدء الدراسة بالجامعة بأن التعليم العالي الألماني مازال هو الأنجح في مصر، وذلك طبقاً لإتباعه أعلى المعايير الأكاديمية العالمية وهو ما يتواكب مع دقة التخطيط وسرعة التنفيذ على أرض الواقع فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك نظراً للدعم الدائم من قبل كافة المسؤولين بالوزارات والقطاعات المعنية للإلتزام بتطبيق الجدول الزمني الطموح المتفق عليه بين الدولتين مصر وألمانيا.