جامعات

الخولي: التعليم العالي يعُد أحد العوامل الرئيسية لتحريك الإنتاجية والنمو الإقتصادي

في يوم 29 يناير، 2022 | بتوقيت 10:21 م

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يستعرض تجربته في تطوير الهيكل الأكاديمي للجامعة

استعرض الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، تجربته في تطوير الهيكل الأكاديمي لجامعة المنصورة الجديدة، والتي تعد تجربة نموذجية للإستثمار في التعليم العالي.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد مصري رفيع المستوي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، في فعالية “الإستثمار في المستقبل: فرص الإستثمار في التعليم العالي في مصر” بمعرض إكسبو دبي 2020.

وأشار الخولي إلى أن التعليم العالي يعُد أحد العوامل الرئيسية لتحريك الإنتاجية والنمو الإقتصادي من خلال الإبتكار، موضحًا أن التعليم العالي يُعتبر استثمارًا له عائد ومكاسب مُستقبلية، وتنعكس هذه القيمة بوضوح على مستوى الأفراد والمجتمع.

وأكد الخولي على وجود علاقة إيجابية الإستثمار في التعليم والنمو الإقتصادي في جميع دول العالم، حيث يُشير تقرير للبنك الدولي إلى أن التعليم يُحقق عائدات أكثر أهمية للمجتمعات الإنسانية.

ضم الوفد المصري، الدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات (مشاركة أونلاين)، وحضور الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل، والدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور محمد الشرقاوي، معاون الوزير للتمويل والإستثمار.