مدارس

162 لجنة إمتحانية تستقبل طلاب الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية

في يوم 29 يناير، 2022 | بتوقيت 9:37 ص

إستقبلت، اليوم، 162 لجنة إمتحانية بمحافظة الإسماعيلية، طلاب الصف الثالث الإعدادي، لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث يؤدي الطلاب اليوم إمتحان مادة اللغة العربية، وسط إجراءات إحترازية مشددة.

وأنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسماعيلية استعداداتها لعقد الإمتحانات التي بدأت اليوم السبت، وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل، وسط إجراءات وقائية وصحية خاصة في ظل التداعيات التي تفرضها جائحة كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في تنظيم العملية الإمتحانية باللجان.

ومن جانبه، قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن المديرية قامت بتجهيز وفرش وتطهير عدد 162 لجنه لجنة إمتحانية موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية بنطاق محافظة الإسماعيلية لإستقبال 30571 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

كما قامت المديرية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات لحلها فورا أو تلقي أية شكاوى من الإمتحان أو تنظيم العملية الإمتحانية يتبعها غرف عمليات فرعية بديوان كل إدارة تعليمية للإبلاغ الفوري عن أية حالات اشتباه أو إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب أو العاملين باللجان الإمتحانية.

وشدد وكيل الوزارة في تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان الإمتحانية وحظر إستخدام الهواتف المحمولة للمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الإمتحانية بمنتهى الحسم، مشددا على العمل بروح الفريق.

كما شدد على مراعاة الإجراءات الإحترازية ومراعاة التباعد الإجتماعي بين الطلاب وإستخدام الطلاب للأدوات الخاصة بهم ومنع تداولها بينهم خاصة زجاجات المياه والكمامات الطبية وسرعة إخطار غرفة عمليات المديرية بأي أحداث تقع داخل اللجان الإمتحانية والتنسيق التام مع قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج بعدم السماح بتجمع أولياء الأمور بالمحيط الخارجي للجان منعا لإنتشار العدوى.