جامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي: الكفاءة والفاعلية من أهم مقومات القيادات الجامعية

في يوم 27 يناير، 2022 | بتوقيت 11:55 م

إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية “بناء قدرات القيادات الأكاديمية”

شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إفتتاح فعاليات البرنامج التدريبي (بناء قدرات القيادات الأكاديمية) بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار رئيس الجامعة إلي أن البرنامج التدريبي يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية تهدف إلى تأهيل وبناء قدرات المتدربين والإلمام بمختلف الجوانب والمجالات في العمل الجامعي، وذلك خلال الفترة من 24 الى 26 يناير في عدة مجالات منها فن القيادة الجامعية وإدارة الأزمات والمخاطر والقضايا القومية ومكافحة الفساد وإدارة وتطوير الذات والتغلب على ضغوط العمل والجوانب القانونية في الجامعات.

وأكد رئيس الجامعة أهمية تحقيق الإستفادة القصوى من التدريب حيث تعد الكفاءة والفاعلية من أهم مقومات القيادات الجامعية.

وأضافت الدكتورة هدية محمد دندراوى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، أن البرنامج التدريبي يتم بمشاركة 18 متدرب من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول من البرنامج التدريبي محاضرة (التخطيط الإستراتيجي) ويحاضر فيها الدكتور حسين عبد الباسط، عميد كلية التجارة ومدير مركز التخطيط الإستراتيجي بالجامعة، والمحاضرة الثانية تتضمن التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية ويحاضر فيها الدكتورة منى شحات، نائب مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة.