مدارس

قبل إنطلاق الإمتحانات السبت.. تعقيم لجان الشهادة الإعدادية بمدارس تعليم الجيزة

في يوم 27 يناير، 2022 | بتوقيت 2:07 م

تابع أشرف سلومه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعقيم لجان الشهادة الإعدادية قبيل إنطلاق مارثوان الإمتحانات والتي سنتطلق بعد غدا السبت ٢٩ يناير الجاري، وحتى الخميس ٣ فبراير ٢٠٢٢، مشددا على تعقيم جميع اللجان يومياً.

وقال سلومة إن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (193140) طالبا وطالبة، مقسم على(691) لجنة.

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورا.

ويؤدي أبناء المحافظة يوم السبت 29 يناير إمتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 30 يناير إمتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.

ويؤدي الطلاب يوم الإثنين31 يناير إمتحان مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الثلاثاء1 فبراير إمتحان مادتي الجَبر والإحصاء والتربية الفنيَّة، ويوم الأربعاء 2 فبراير الهندسة.

وينتهي مارثوان إمتحانات الشهادة الإعداديِّة يوم الخميس الموافق 3 فبراير بإمتحان مادة الدراسات الإجتماعيَّة و(التربية الرياضيِّة لطلاب مدرسة السعيدية الرياضية).

كما أكد سلومة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد باللجان يوميًا لمُتابعة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة العقوبات والصعوبات، واتخاذِ كافة الإجراءات الإحترازية ِّة اللازمة في لجان الإمتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعُد بين الطُلَّاب وإرتداء الكمامات، مع ضرورة التواجُد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحيَّة بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطواري، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطهرات.

وشدد على تقليل الطُلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب باللجنة، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع تعقيم جميع مَقرَّات لجان سير الامتحان بصفةٍ دوريَّة ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير، مع الإلتزام بإرتداء الكمامة للجميع وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد، وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.