جامعات

أمين «الجامعات الخاصة»: بدء تنسيق المرحلة الثالثة أول يوم في إجازة نصف العام

في يوم 22 يناير، 2022 | بتوقيت 8:49 م

الغر لـ«نتعلم مصري»: توجد أماكن متاحة كثيرة بما فيها كليات القمة

ومنسق «الجامعات الأهلية»: غلق باب التقدم 25 يناير.. ولن يتم قبول طلاب بعد هذا الموعد

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة تبدأ أول يوم في إجازة نصف العام الدراسي.

وأضاف الغر، في تصريح خاص لموقع “نتعلم مصري” أن هناك أماكن متاحة كثيرة بالجامعات الخاصة في جميع الكليات بما فيها كليات القمة، ولم يتم حسم الأمر حتي الآن بشكل دقيق ولكن الأماكن المتاحة ليست قليلة، ولا يوجد مانع قبول عدد كبير من الطلاب طالما يتقدمون وتوجد أماكن ويستطيعوا الوصول للحدود الدنيا المطلوبة “أهلا وسهلا بهم”، وذلك للقبول بالفصل الدراسي الثاني، حيث متوقع إنعقاد مجلس الجامعات الخاصة الأيام القليلة المقبلة لحسم الأمر بشكل نهائي والحدود الدنيا.

وفي سياق آخر، واصل الطلاب التقدم للجامعات الأهلية، علي أن يتم غلق باب التقدم 25 يناير الجاري، وقال الدكتور محمد شعيرة، منسق الجامعات الأهلية، إن هناك إقبال كبير من الطلاب علي الإلتحاق بالجامعات الأهلية.

وأضاف شعيرة لموقع “نتعلم مصري”، أن جميع الطلاب الذي لم يحصلوا علي فرصة في الفصل الدراسي الأول تقدموا الآن بنفس درجات القبول، بعض من فاتهم التقدم والبعض الآخر كانت شهادتهم لم تنتهي مثل بعض طلاب الشهادات المعادلة، وبعضهم من التحق بكلية ما ثم غير رأيه والتحق بجامعة أهلية، مشددا علي الطلاب أن غلق باب التقدم 25 يناير، وبعد هذا الموعد لن يتم قبول طلاب.