التعليم العالي

“الأعلي للجامعات”: حضور الطلاب لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول بلغت نسبة 95%

في يوم 22 يناير، 2022 | بتوقيت 3:09 م

إستمرار الإنضباط الكامل والإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية حتى إتمام الإمتحانات

بدء إجازة منتصف العام 5 فبراير لمدة أسبوعين.. وبدء ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 19 فبراير وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس استعرض في اجتماعه بجامعة أسوان، اليوم، تقريرًا شاملًا حول سير إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري.

وأوضح التقرير إجراء الإمتحانات بكافة الجامعات والمعاهد وسط إجراءات إحترازية مُشددة، مع إرتفاع نِسب حضور الطلاب للإمتحانات وفق الجداول المُحددة لهم مسبقًا.

وأضاف التقرير أن عدد مرات حضور طلاب الجامعات والمعاهد لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول، خلال الفترة من 1 يناير وحتى 20 يناير 2022 بلغت نسبتها 95% من إجمالي عدد مرات أداء الإمتحان، وهو ما يعكس إلتزام الطلاب بأداء الإمتحانات في ظل تطبيق الجامعات إجراءات إحترازية ووقائية مُشددة؛ لضمان أقصى قدر من الوقاية من فيروس كورونا المُستجد، وذلك لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، قدم الشكر لمُنتسبي الجامعات والمعاهد على الانضباط الكامل في تنظيم إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، كما أشاد بالإجراءات الإحترازية المُشددة التي تتخذها الجامعات والمعاهد، موجهًا بضرورة الإستمرار في الانضباط الكامل والالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية حتى إتمام الإمتحانات، مع إستمرار رفع حالة الإستعداد القُصوى بكافة المستشفيات الجامعية لإستمرار دورها الفاعل خلال فترة الإمتحانات، وكذلك إستمرار استعدادتها القُصوى في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين لمواجهة جائحة كورونا بالتعاون والتنسيق الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

كما وجه الوزير بسرعة الإنتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المجلس أكد على إلتزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث تبدأ أجازة منتصف العام الدراسي الجاري في 5 فبراير القادم لمدة أسبوعين، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير القادم، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو القادم، وتبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

كما وجه الوزير بضرورة تحديث المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعات، بما يجعلها أداة حيوية للتفاعل مع المُجتمع الجامعي والرأي العام، إضافةً إلى تطوير منظومة الأداء الإعلامي بكافة الجامعات، بما يُمكنها من تسويق إنجازاتها للرأي العام.

بعد تكليفات رئيس الجمهورية.. ننشر قرارات وتفاصيل إجتماع “الأعلى للجامعات”