جامعات

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفذ مشاريع الجامعة الألمانية للهوية البصرية فى أسوان

في يوم 14 يناير، 2022 | بتوقيت 1:46 م

تنفيذاً لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ختام فعاليات أسبوع الصعيد بمدينة أسوان الجديدة، تشهد محافظة أسوان تكثيفاً للجهود الوطنية حيث تقوم فرق عمل الجامعة الألمانية بالقاهرة من جميع الكليات بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتحت رئاسة لواء ا.ح. إيهاب الفار، تحت اشراف وزارة الدفاع وبالتنسيق مع محافظ أسوان، اللواء أشرف عطيه، لتنفيذ مفردات الهوية البصرية بالمحافظة.

وفى سباق مع الزمن وتلبيه لدعوة الرئيس لم تتوانى الجامعة الألمانية بالقاهره والهيئة الهندسية ولم تدخرا جهدا وبدأتا على الفور وأرسلت الجهتان فرق عمل متكاملة من الجامعه الألمانية والهيئة إلى أسوان لإتمام المهمة الوطنية التى بدأت كمبادره وأصبحت حقيقة بدعم من القياده السياسية.

وتفانت المحافظة في بذل الجهد بإرادة قوية للعمل من أجل الإنتهاء من التنفيذ حتى تكون هذه هى هدية الرئيس لأهل أسوان فى عيدهم القومى غدا السبت الموافق 15 يناير 2022.

وتشتمل المرحلة الأولى التنفيذية مشاريع تنموية عدة تهدف لخلق منظومة متكاملة تخدم المواطن والسائح من خلال تنفيذ أعمال تركيب لافتات إرشادية جديدة ذات طابع موحد فى محطة السكك الحديدية ومطار أسوان الدولي والمزارات والمتاحف والمعابد وكذلك وسائل النقل البرية والنهرية، وتجميل الميادين العامة ووضع تصاميم للهدايا التذكارية بطابع الهوية البصرية، وقد تم تصميم شعار مدينة الذهب على هيئة حروف تعكس شخصية وطبيعة المكان وأهله لتعيد إلى اسوان مكانتها اللائقة على خريطة السياحة الدولية.

جاءت تصميمات مشروع الهوية نتاج عمل جاد وبحث ومستمر من جميع كليات الجامعة والتى قدمت الدراسات العلمية وخطط عمل تنفيذية نتج عنها توقيع برتوكول تعاون ثنائي بين محافظة اسوان والجامعة الألمانية بالقاهرة في نوفمبر 2020 وقد تضمن تقديم الجامعة الدعم الفني والتكنولوجي والإداري للمحافظة في التطوير العمراني والتصميم بهدف دعم مجالات الإستثمار والرواج السياحي ولم تنته الرحله بعد.