ملفات

مبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب: زيارتي هي الأولى لمصر.. وأهنئ الرئيس السيسي بنجاح منتدى شباب العالم

في يوم 12 يناير، 2022 | بتوقيت 4:31 م

“شيدو”: نرغب في تكثيف التعاون مع الشباب المصري.. وتدعيم برامج التطوع في إفريقيا

وزير الشباب والرياضة يلتقي مبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب خلال مشاركتها بالمنتدى

“صبحي”: الشباب الإفريقي العمود الفقري لتنمية القارة ومحور رئيس في اجندة افريقيا ٢٠٦٣

للوزارة لجنة متخصصة بالشأن الإفريقي لدعم التعاون الإفريقي

إلتقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، شيدو كيلوبترا مبيمبا، مبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب، وذلك على هامش حضورها منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب الدكتور أشرف صبحي بمبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب، معرباً عن سعادته لزيارتها لمصر ومشاركتها في منتدى شباب العالم.

وقال صبحي: “إن الشباب الإفريقي لديه تطلعات كبيرة في السنوات المقبلة، وهم العمود الفقري في تنمية القارة الإفريقية، ومحور رئيس في أجندة الإتحاد الأفريقي لعام 2063، وهي أجندة طموحة تعترف بأن تمكين الشباب يسهم إسهاما هائلا في تنمية أفريقيا”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة على تواصل مستمر مع الإتحاد الإفريقي وخاصة إدارة الشباب بمفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية، وأن هناك تعاون كبير مع الإتحاد الافريقي في تنفيذ العديد من البرامج الشبابية، مشيرا للجنة الشئون الإفريقية التي تم تدشينها مؤخرا في الوزارة لدعم التعاون الإفريقي في مجالات الشباب والرياضة.

وأشار صبحي أن وزارة الشباب والرياضة لديها حزمة من البرامج الشبابية والرياضية في اطار دعم الشباب الإفريقي والتي تستهدف تأهيل وتدريب الشباب الإفريقي في مختلف المجالات ، وأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتعميق العلاقات مع الدول الافريقية من خلال الشباب.

ومن جانبها، قالت مبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب: “هذه هي زيارتي الأولى لمصر، وسعيدة جدا بالتواجد هنا على أرض السلام بين شباب العالم، واود أن أهنيء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على نجاح منتدى شباب العالم والذي يعد المنصة الأهم لشباب العالم وخاصة الشباب الإفريقي”.

وأشارت شيدو، أنها تعمل بالتعاون الوثيق مع الإدارات ذات الصلة في مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمساهمة الفعالة لسياسات وبرامج الشباب في الإتحاد الإفريقي”.

وأعربت مبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب عن رغبتها للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية برئاسة الدكتور أشرف صبحي، لتنفيذ العديد من الفعاليات التي ستساهم في تطوير قدرات الشباب الإفريقي اما لجمهورية مصر العربية من خبرة في هذا المجال.