مدارس

مؤسس “ائتلاف أولياء الأمور”: منتدي شباب العالم أحد أهم وأبرز الفعاليات المصرية العالمية

في يوم 8 يناير، 2022 | بتوقيت 6:42 م

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة أحد أبرز وأهم الفعاليات المصرية التي حققت نجاح غير مسبوق علي كافة المستويات.

وأضافت عبير، في حديثها لأولياء الأمور والطلاب، في إطار الدور التوعوي الذي تقومه به، أن المنتدي دمج الشباب العالمي بالشباب المصري والتعرف علي الثقافات المختلفة والتعايش معها طوال أيام المنتدي وبعده في نسخاته السابقة، لافته إلي أن المنتدي أيضا يعد من أهم الفعاليات الإقتصادية والسياحية لمصر ومستقبل الشباب وفي كافة النواحي، مقدمة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي إقامة مثل هذه الفعاليات القومية والوطنية عالميا.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين المقبل، أعمال المنتدى الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس، ويستمر 4 أيام، بمشاركة ضيوف وشباب من جميع أنحاء العالم، حيث تضم النسخة الرابعة من المنتدى العديد من القضايا الحيوية التي تعكس الواقع الجديد بعد جائحة كورونا.

الجدير بالذكر، إنطلقت، اليوم السبت، ورش عمل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، وشاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ورشة عمل بعنوان: “حياة كريمة.. التجربة المصرية لبناء الإنسان”، وذلك بحضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال العمل التنموي والإنساني.

واستعرضت ورشة العمل التجربة المصرية “حياة كريمة”، وما أحدثته من تغيير في مختلف المحافظات، بجانب دور المصريين في الخارج في الترويج لأهداف المبادرة، وكذلك استعرضت دور شباب العالم في التجارب التنموية الدولية، كما شهدت الورشة اقتراح نموذج تنموي يمكن نسخه في الدول التي تواجه تحديات تنموية واقتصادية واجتماعية مشابهة.

ويأتي ذلك في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، تجاه أولياء الأمور وتعريفهم بأهم الفعاليات والإنجازات التي تشهدها البلاد.