مدارس

مدير تعليم الغربية يدشن مبادرة “يلا صيانة” لصيانة وإصلاح جميع الأثاث المدرسي

في يوم 3 يناير، 2022 | بتوقيت 4:38 م

دشن، اليوم، ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مبادرة “يلا صيانة” لصيانة وإصلاح جميع الأثاث المدرسي من مقاعد ودسكات على مستوى مدارس المحافظة، والتي إنطلقت اليوم من داخل مدرسة علي مبارك الإبتدائية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، بحضور صبري الدسوقي، وكيل المديرية، ومحمد حموده، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

وقام وكيل الوزارة بمتابعة تنفيذ فعاليات أولى أيام المبادرة في انطلاقها، حيث قامت مدرسة على مبارك الابتدائية بتقسيم الفناء إلى 4 أجزاء؛ (اللحام، الحدادة، النجارة، الدهان) للقيام بأعمال صيانة وإصلاح جميع الاثاث المدرسي المتهالك، من مقاعد ودسكات، ودهانها بألوان تتناسب مع المرحلة السنية للطلاب.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم حصر عدد 60 مقعد داخل المدرسة اليوم، ويتم إجراء الصيانة اللازمة لها من أعمال نجارة وحدادة ولحام ودهان، وسيتم تنفيذ هذه المبادرة بجميع مدارس الغربية، للانتهاء تماماً من وجود مقاعد وأثاث مدرسي متهالك، حفاظاً على المال العام لمدارس الغربية.

ووجه وكيل الوزارة الشكر، لمدير مدرسة على مبارك، على الجهد المبذول وتنظيم العمل، ولكل فريق العمل داخل المدرسة، تقديرا لجهودهم أثناء تنفيذ المبادرة.

الجدير بالذكر، أنه قد تم الإعلان في الأسبوع الماضي عن إنطلاق المبادرة، وأنه سيتم رصد جوائز قيمة عبارة عن كأس وشهادة تقدير للثلاث مراكز الأولى للمدارس علي مستوي كل إدارة تعليمية، وذلك بناء علي سرعة الإنجاز والتفعيل للمبادرة.