مدارس

“حب الوطن والإنتماء”.. إذاعة مدرسية لإبتدائي بني قرة بتعليم القوصية

في يوم 29 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 6:53 م

كتب-محمد خليفة الأروش:

قامت، اليوم، جماعة الإذاعة المدرسية بمدرسة بني قرة الإبتدائية المشتركة التابعة لإدارة القوصية التعليمية في محافظة أسيوط، بتقديم إذاعة مدرسية هامة عن “حب مصر” وذلك دعما وتحفيز من محمد شوقي عبدالرحيم، مدير إدارة القوصية التعليمية، وفايز إبراهيم عبدالقادر، وكيل الإدارة التعليمية، وناصر أبوالليل، مدير الخدمات، وبحضور مشرف بطابور الصباح بقيادة حسن حسانين سالم، مدير المدرسة، وجيهان حسني، وموجه الصحافة، عفاف صادق، ومشرفة النشاط الإذاعي، وفاء عادل أحمد.

يأتي ذلك بناء على تعليمات توجيه عام الصحافة والإعلام التربوي بأسيوط برئاسة كمال الدين فرغلي، موجه عام الصحافة المدرسية، بغرس قيم الولاء والإنتماء في نفوس طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية ووفقا للخطة والبرنامج الزمني المرسل من وزارة التربية والتعليم ومتابعة الأحداث الجارية والإحتفال بالمناسبات الوطنية والقومية.

وتجمع الجميع وسط أعلام مصر بطابور الصباح ومن أجل تلك اللحظة الحاسمة بغرس قيم الولاء والإنتماء في نفوس التلاميذ وتم تقديم فقرات الإذاعة عن الوطن وما يعنيه انتماؤنا له، ويسعى توجيه الصحافة لتوسيع مفهوم ومعارف كل فرد عن معنى كلمة وطن وتشجيع الطلاب والعمل على الحفاظ عليه وذلك من خلال فنون الإعلام التربوي.

وتابعوا: فالوطن يحمل الكثير من المعاني للخير والإنتماء، فالوطن هو نعمة من نعم الله علينا وهو من أهم الأماكن المحفورة في القلب، فهو مكان نحافظ عليه بأرواحنا ودمائنا ولا يوجد أغلى من الوطن فقد كرم الله (عز وجل) من مات في سبيل الوطن وأنزله منزلة الشهداء.

وقامت عفاف صادق، موجه الصحافة المدرسية بإدارة القوصية التعليمية، نيابة عن موجه عام الصحافة بتسليم المدرسة شهادة تقدير لما بذلوه من جهد في ترسيخ قيم الولاء والإنتماء.