جامعات

إفتتاح برنامج الذكاء الإصطناعى في جامعة حلوان بالتعاون مع “الشباب والرياضة”

في يوم 23 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 6:20 م

فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإهتمام بالأنشطة الطلابية، تم إفتتاح برنامج الذكاء الإصطناعى بجامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح مهدى، رئيس جامعه حلوان، والدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة.

حضر الإفتتاح، الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وأحمد عفيفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد حسن، معاون وزير الشباب والرياضة.

وتم تنظيم فعاليات اللقاء تحت إشراف محمد ناصر محمد، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، وراشد محمد عصام، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأميرة نبيل، مدير إدارة الإتحادات الطلابية، وسارة أحمد، منسقة المشروع، والطالب على السيد، رئيس إتحاد طلاب الجامعة.

وتم إفتتاح برنامج الذكاء الإصطناعى بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، الادارة المركزية للبرلمان والتعليم والمدنى، وجامعة حلوان، الإدارة العامة لرعاية الشباب  الإتحادات الطلابية، مع إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة في الجلسات التدريبية، وذلك خلال الدورات التدريبية التي تعقد وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ للعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية.

وتضمن برنامج الذكاء الإصطناعى محاضرات متنوعه بين العملى والنظرى بالإستعانة بمجموعة من المدربين والمحاضرين عن (تاريخ الحاسب الآلى، التعريف بالذكاء الإصطناعى، إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي، إنجازات الدولة في التطور التكنولوجي و الذكاء الإصطناعى) من خلال مسئول التدريب، روبير بسيلى، المدرب المعتمد من وزارة الشباب والرياضة.

وفي كلمته خلال اللقاء، قدم الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، التحية والتقدير للطلاب والطالبات الحضور وحثهم على المشاركه في الأنشطة والفعاليات الطلابية بالجامعة فى ظل إهتمام رئيس الجمهورية بالأنشطة الطلابية وإبراز المواهب من طلاب وطالبات الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، على دور شباب الجامعات في التصدى للشائعات وإبراز إنجازات الدولة في الذكاء الإصطناعى والتحول الرقمى ويجب أن يتدرب الشباب للإستعداد للمستقبل.

كما أكد احمد عفيفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، علي أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان والتعرف على الإحتياجات التدريبية لشباب الجامعات للعمل على تلبيتها وفقا للبرامج التدريبية القادمة.

وقدم الدكتور حسام رفاعي الدروع التذكارية إلى الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وإلى أحمد عفيفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، تقديراً لجهودهم.