جامعات

“هنجملها” حملة لزراعة الأشجار المثمرة بالجامعة المصرية الصينية

في يوم 20 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 3:40 م

أطلق الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية وزير التعليم العالي السابق، يرافقه المستشار أمير السعيد، أمين عام الجامعة، ووفد مبادرة “هنجملها” بحضور محمد قبطان، مؤسس الحملة، والمهندس إبراهيم زيتونة، المستشار الفني للمبادرة، والتى تستهدف زراعة حرم الجامعة بالكامل بالأشجار المثمرة بالجامعة المصرية الصينية بمشاركة الطلاب ضمن الجهود المبذولة لتنمية المشروعات وتفعيل المبادرات البناءة لخدمة المجتمع والعملية التعليمية.

وقال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية، إن هذه الحملة تستهدف زراعة الشجر المثمر بحرم الجامعة بمشاركة طلابها، لافتا إلى أن التشجير له فوائد عديدة لتنقية الهواء وزيادة نسبة الأكسجين ومقاومة المشاكل الناتجة عن التغير المناخي وزيادة الرقعة الخضراء بالإضافة إلى ترسيخ حب الزراعة لدي طلاب الجامعة.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتى في إطار المبادرة الرئاسية والإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠، والتى تستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين وخصوصًا الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

ومن جانبه، قال المهندس محمد قبطان إن المبادرة تهدف إلى منع ظاهرة الاحتباس الحرارى والحد منها، بالإضافة إلى بث روح التعاون والانتماء بين أطياف المجتمع المدنى لبناء الدولة المصرية من خلال المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وفي نهاية اللقاء تم اهداء درع الجامعة من الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة، إلى المهندس محمد قبطان، مؤسس حملة “هنجملها”، تقديراً لدوره في خدمة المجتمع المدني.

جدير بالذكر أن الأشجار التى تم زراعتها تدر عائد اقتصادى وتسهم فى الحد من ظاهرة غلاء الأسعار، ومنها الجوافة، الليمون، الزيتون.