جامعات

وزير الشباب والرياضة يشهد إفتتاح بطولة الجامعات الأولي للياقة التنافسية

في يوم 17 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 10:32 م

صبحي: قريباً دوري للياقة التنافسية بمراكز الشباب

إفتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بطولة الجامعات الأولي للياقة التنافسية بمشاركة 40 جامعة، والتي ينظمها الإتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية “ستريت وورك أوت” بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات، بنادي النادي بالعاصمة الادارية الجديدة، والتي تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “الرياضة أسلوب حياة”، وذلك لنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين كافة أفراد الأسرة المصرية بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة.

حضر حفل الإفتتاح الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات، إسلام قرطام، رئيس إتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية “ستريت وورك أوت”، والدكتور عمرو حداد، مساعد الوزير للتنمية الرياضية، والدكتوره سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبدالعزيز، مدير عام الإدارة العامة للإتحادات النوعية، وأحمد عبد ربه، مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي، وبليغ أبو عايد، نائب رئيس اتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية “ستريت وورك أوت”، والدكتور عماد اللبناني، رئيس الإتحاد المصري للرياضة للجميع، ولفيف من أعضاء الإتحاد العربي للرياضة للجميع.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تستهدف من خلال هذه البطولة تزويد الطلبة بالأنشطة التي تعزز صحتهم، والمحافظة على مستوى لياقتهم البدنية، وممارسة النشاط البدني بشكل مستمر، وتوفير أجواء تنافسية ترفيهية بين الطلبة، والعمل على تمثيل جامعاتهم بأفضل شكل ممكن.

وأضاف أن مثل هذه البطولات والمنافسات والتي أطلقتها الوزارة كجزء من نهجها المتواصل الذي تسعى من خلاله إلى تلبية احتياجات وتطلعات طلبة الجامعات المصرية لتوسيع قاعدة الممارسة، ومنحهم الفرصة لإستثمار أوقاتهم بالجامعة في أنشطة مفيدة، تعمل على شحن أذهانهم وتعزيز لياقتهم البدنية، في ضوء استراتيجية الدولة المصرية والتي تهدف الي خلق جيل من الشباب يعي أهمية ممارسة الرياضة كجرء لا يتجزأ من نشاطه اليومي، وهو ما يتوافق مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بنشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة لكافة المواطنين المصريين.

وأبدى وزير الشباب والرياضة، سعادته بالإقبال الكبير من شباب وفتيات الجامعات المصرية على أول بطولة جامعية للياقة التنافسية، وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية الدولة المصرية فى العمل على خلق جيل من الشباب يعي أهمية ممارسة الرياضة كجرء لا يتجزأ من نشاطه اليومي.

وأعلن صبحي عن إقامة دوري للياقة التنافسية بمراكز الشباب لنشر رياضات الشارع واللياقة التنافسية، لتشجيع كافة أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الرياضة، ووصولها إلى آلاف الشباب المصري، لتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتفجير صفاتهم الإبداعية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات، عن ثقته فى نجاح البطولة، نظراً للإهتمام والإقبال الكبير من الجامعات على المشاركة، موجهاً الشكر لوزير الشباب والرياضة علي دعمه ورعاية هذه البطولة.

فيما أوضح إسلام قرطام، رئيس إتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية، أن الإنتشار السريع والإقبال على البطولات التى ينظمها الإتحاد أكبر دليل على وعي الشباب المصري بأهمية ممارسة الرياضة.

ووجه رئيس الإتحاد الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دوره الكبير بالإرتقاء بالرياضة والتشجيع على ممارستها، سواء على قطاع البطولة أو الممارسة.