جامعات

بالتعاون مع جامعة كيوشو اليابانية.. إنطلاق فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثامن بالجامعة اليابانية

في يوم 14 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 8:17 م

أعلن الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانبة للعلوم والتكنولوجيا، عن إنطلاق فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثامن بعنوان “اليابان – إفريقيا للإلكترونيات والإتصالات والذى تنظمه كلية هندسة الإلكترونيات والإتصالات والحاسبات بالجامعة بالتعاون مع جامعة كيوشو اليابانية، وذلك افتراضيا بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة، بمشاركة العديد من كليات الهندسة والمعاهد الهندسية بالجامعات المصرية واليابانية والإفريقية خلال الفترة (١٤:١٣ ) من ديسمبر الجارى.

وأضاف أن المؤتمر يناقش مجموعة من المحاور تتضمن مجالات الذكاء الإصطناعى، إنترنت الأشياء، تطبيقات الهندسة الطبية الحيوية، أنظمة الإتصالات اللاسلكية للجيل الخامس، معالجة الإشارات والصور والفيديو والنظم المدمجة وغيرها من المجالات الهندسية المتقدمة.

ويشارك فى الجلسة الإفتتاحية العديد من المتخصصين في مجالات هندسة الإلكترونيات والإتصالات اللاسلكية الحديثة وهندسة الحاسبات والذكاء الإصطناعى وعلوم البيانات.

وأوضح الجوهرى أن الجامعة ترتبط بشراكات أكاديمية مع 13 جامعة يابانية، و تمنح درجات الماجستير والدكتوراة مشتركة فى مجال هندسة الالكترونيات مع جامعة كيوشو اليابانية.

ومن ناحيته، أشار الدكتور محمد أبو زهاد، عميد كلية هندسة الإلكترونيات والإتصالات والحاسبات ورئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاضرات والجلسات النقاشية في محاور المؤتمر المتنوعة، حيث يستعرض الباحثون المصريون واليابانيون والمشاركون من الدول الأخرى أحدث ما توصلوا إليه فى تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات، ونتائج أبحاثهم المقبولة للنشر بالمؤتمر في مجالات تخدم البيئة والمجتمع، وتماشيا مع رؤية الدولة 2030 يتم تنظيم ورشة عمل على هامش المؤتمر يحاضر فيها متخصصين من مصر واليابان تحمل عنوان “شبكات الجيل القادم اللاسلكية وتطبيقتها في المدن الذكية”.