التعليم العالي

لرفع كفاءة الكوادر الطبية.. “الأعلى للمستشفيات الجامعية” يستضيف أحد خبراء جامعة السوربون الفرنسية

في يوم 10 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 9:11 م

يستضيف المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأمانة الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس، والدكتور باتريس كاكوب، رئيس قسم الأمراض الباطنية والأمراض المناعية بالمستشفى الجامعي لابيتييه سالبتريير، بجامعة السوربون في باريس؛ للإستفادة من خبراته العلمية الغزيرة، في مجالات البحث والتدريب وتقديم الخدمة الصحية، وذلك بمستشفى المنيل التخصصي.

ويأتي ذلك في إطار حرص المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، على رفع كفاءة وخبرات الكوادر والأطقم الطبية في المستشفيات الجامعية، ولتحسين الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

ومن المقرر أن يُشارك د. كاكوب في إلقاء محاضرات علمية، يومي السبت والأحد الموافقين ١١ و١٢ ديسمبر الجاري بمركز المعادي للخدمات التعليمية LRC، من الساعة ١٠ صباحًا وحتى ١٢ ظهرًا، كما سيشارك في مُناظرة حالات المرضى في الأقسام المجانية بمستشفى المنيل التخصصي، أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين ١١ و١٢ و١٣ ديسمبر الجاري، من الساعة ٢ ظهرًا وحتى ٥ مساءً، فضلًا عن الاستفادة بخبراته في تطوير البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن الدكتور باتريس كاكوب، يمتلك سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات العلمية، حيث أنه يعتبر خبير في الأمراض المناعية، ومنها (الذئبة الحمراء، التصلب المُتعدد، حالات أمراض الكُلى والغدة الدرقية المُرتبطة باضطراب الجهاز المناعي)، والأنيميا وأمراض الدم الأخرى، وأمراض العدوى الفيروسية، فضلًا عن مُساهماته العلمية المُتميزة، حيث ساهم بـ٧٠٠ بحث علمي منشور، و٥٧ كتابًا علميًا.