جامعات

وزير الإتصالات يشهد ختام البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات بالأقصر

في يوم 6 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 10:04 ص

عبدالغفار: الأكاديمية العربية تؤمن بأن الشباب هم عصب تقدم الدول وقوام بنيانها

طلعت: بناء العقول يُعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية.. وتنمية القدرات البشرية أحد أهم محاور إستراتيجية الوزارة

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمد محجوب، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة للتحول الرقمي، ومحمد عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، ولفيف من كبار الشخصيات والمسؤولين، ختام فعاليات المسابقة الرسمية الأفريقية العربية للبرمجيات بالأقصر، التي نظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الأقصر.

ورحب الدكتور إسماعيل عبدالغفار بالحضور، معربًا عن البطولة وأهميتها بالنسبة للطلبة والتي تضع بذرة أمل في شبابنا العربي والجهود المبذولة علي مدار السنوات الماضية لدعم الابتكار والتطوير المستمر.

وأضاف أن الأكاديمية تؤمن بأن الشباب هم عصب تقدم الدول وقوام بنيانها ولم ولن تدخر أي جهد في دعم مثل هذه الأنشطة التي تسهم في ذلك ودائما ما تفخر بما ينجزه أبنائها من الأكاديمية والجامعات العربية المختلفة وبما تسهم به مما ينعكس علي المجتمع المحيط إقليميا ودوليا.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن بناء العقول يُعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية، موضحًا أن أحد أهم محاور إستراتيجية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنمية القدرات البشرية التي تمثل عنصرًا أساسيًا للنهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد المسابقة أقدم وأكبر مسابقة دولية في مجال برمجة الحاسب، ومنذ بدايتها حيث شارك نحو 600 طالبا وطالبة يمثلون عدد 120 فريقا من 13 دولة عربية و 10 دول أفريقية.

وتساعد المسابقة في استكشاف للعقول الفازة من أبناء الوطن العربي والإفريقى وتأهيلهم لسوق العمل والإلتحاق باهم الشركات مثل جوجل، فيسبوك، إنتل و IBM.

وهناك نماذج عديدة لهؤلاء الشباب قد إنضموا بالفعل لهذه الشركات فى فروعها الإقليمية ومقارها الرئيسية على مدار الأعوام السابقة.

وفي نهاية الختام، قام الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات، بتكريم المشاركين والفائزين في المسابقة والتي فاز بالمركز الأول فريق من دولة سوريا، كما قدم رئيس الأكاديمية درع التكريم لوزير الإتصالات تقديرًا لتشريفه.