التعليم

بالصور.. إنطلاق إمتحانات E S T لطلبة الدبلومة الأمريكية بالأكاديمية العربية

في يوم 3 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 3:48 م

نظمت، اليوم، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إمتحانات طلاب الدبلومة الأمريكية لتأهيلهم للإلتحاق بالجامعات المصرية بديلا عن امتحانات SAT أو ACT والذي من المقرر إستمرار الإمتحانات لليوم الثاني علي التوالي نظرا لكثافة الأعداد وحرصا من الأكاديمية علي أبنائها الطلاب من المدارس الأمريكية.

وتستضيف الأكاديمية عدد 1300 طالب لليوم الأول و7017 لليوم الثاني للأمتحانات باجمالي 8317 طالب وطالبة وذلك بأفرع الأكاديمية (المقر الرئيسي بالإسكندرية، مصر الجديدة، القرية الذكية) ويعقد الأمتحان تحت الأشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم وقيام الأكاديمية بتولي جميع الترتيبات اللوجستية والفنية والتنظيمية للأختبار شاملة جميع النواحي.

وفي نهاية اليوم، قامت مراكز المسؤلية بالأكاديمية العربية بتوزيع الهدايا التذكارية علي طلبة المدارس الأمريكية متمنين لهم وقت سعيد ومتميز بالأكاديمية، ومن جانب آخر قام الطلاب وأولياء الأمور بالتوجه بالشكر للأكاديمية ولكل القائمين علي هذا التنظيم العظم الذي لقي استحسان الجميع.

ويأتي ذلك علي هامش برتوكول التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة التربية والتعليم نظرا لما تمتلكه الأكاديمية من إمكانيات وتجهيزات مميزة في شتي أنحاء الجمهورية وتعقد الإختبارات خلال الفترة من 3 الي 4 ديسمبر 2021.

وتقوم الوزارة بوضع الإمتحانات بالتعاون مع مؤسسة PEARSON العالمية إلكترونيا من خلال أجهزة تابليت وهو الأمتحان الوحيد المؤهل لدخول الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة داخل مصر.