جامعات

الجامعة البريطانية في مصر تشارك فى منتدى عَمَان الأمني

في يوم 27 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 2:02 م

فى إطار حرص الجامعة البريطانية فى مصر، على تطوير أداء طلابها، وإيماناً منها بأهمية المشاركة الفعالة في المحافل الدولية، شارك وفد من طلاب كلية إدارة الأعمال والإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، بمنتدى عَمَان الأمنى، وذلك بالتعاون بين قسم العلوم السياسية بالجامعة، ومركز مصر ودراسات الشرق الأوسط، برئاسة السفير الدكتور محمود كارم، المستشار الخاص للجامعة البريطانية لشؤون العلاقات الخارجية، والذي ترأس الوفد الذي ضم، معتمر أمين المدرس المساعد بالكلية، والطلاب، علي إبراهيم وندى مظلوم ونانسي محمد وشريف بيبرس.

ويُعدُ المؤتمر منصةً تجمع كبار المسؤولين، وكبار الشخصيات والخبراء الدوليين، من جميع أنحاء العالم والباحثين، والدكتور خالد طوقان، الرئيس الحالي لهيئة الطاقة الذرية الأردنية، ووزير الطاقة السابق للمملكة الأردنية الهاشمية.

كما التقى الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، بوفد قسم العلوم السياسية بالجامعة، بحضور الدكتورة أماني خضير، رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة، حيث أشاد الدكتور محمد لطفى، بجهود أعضاء الوفد ومشاركتهم القوية في المناقشات، خلال ورش العمل التي استمرت يومين، مشيراً إلي دعم الجامعة الكامل، لهذه المشاركات، التي تنهض بمستوي طلاب الجامعة، بما يسهم في إعداد خريج قادر علي البحث والمشاركة والتفاعل والعطاء.

وقد شارك وفد الجامعة بنشاط ملحوظ في الندوات المختلفة، وتم اختيار طلاب الجامعة للمشاركة في الجلسات المهمة، حول الطاقة النووية، ونزع السلاح النووى.

ويُعقد المنتدى سنويا لمناقشة أحدث القضايا والتحديات التي تواجه العالم العربي، وينظمه المعهد العربي للدراسات الأمنية (ACSIS).

وصرح السفير الدكتور محمود كارم، أن هذا المؤتمر يمثل قيمةً مضافة لجميع المهنيين والباحثين الشباب، المهتمين بقضايا الأمن والتهديدات النووية، بالإضافة إلى تحديات نزع السلاح، ومنع انتشاره، من أجل عالم آمن، يعيش جميع أفراده في سلامٍ وأمان، وهو التوجه التي تحرص مصر والقيادة السياسية علي تحقيقه.

وتجدر الإشارة أن هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها طلاب الجامعة، في هذا الحدث المتميز، الذي عُقد في الأردن يومي 17 و 18 نوفمبر الجاري.