جامعات

جامعة حلوان توفر لقاح فايزر للطلاب أقل من ١٨ سنة

في يوم 24 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 10:55 ص

الدكتور ممدوح مهدي يشدد على أهمية تلقي تطعيمات كورونا

في ضوء توجه الدولة لتطعيم طلاب الجامعات وفي ضوء قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الغير ملقحين إلى الجامعات وجهود جامعة حلوان لتوفير التطعيم، وما تم بالفعل من تطعيم ١١٥٠٠٠ من منتسبي جامعة حلوان، قامت إدارة الجامعة بتوفير لقاح فايزر للطلاب الذين لم يتخطى سنهم ١٨ سنة بمستشفى الطلبة جامعه حلوان بجوار كلية الهندسة بحلوان، وذلك اعتباراً من الأحد الماضي.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية، والدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، وبالتعاون مع المستشفيات الجامعية، وإتحاد الطلاب.

وشدد الدكتور ممدوح مهدي على أهمية تلقي اللقاح لسلامة المواطنين والتخفيف من حدة الأعراض والإصابة بفيروس كورونا، لذا سعت الجامعة لتوفير لقاح فايزر للطلاب أقل من ١٨ عام، كما قدم الشكر للأطقم الطبية، على مابذلوه من جهد لتحقيق هذا الهدف في أمان وسلامة تامة في ظل إجراءات إحترازية مشددة، بجانب متابعتهم الدورية لمتلقي اللقاح.

وأوضح الدكتور محمود عابد توافر اللقاح لجميع الطلاب الأقل من ١٨ عاماً، حيث سيحصلون على لقاح فايزر نظراً لمأمونيته بالنسبة لتلك الفئة العمرية، وفقاً للبرتوكولات الدولية.