مدارس

مايا مرسي: البنات بتقول “أنا فخورة إني طالبة تعليم فني”

في يوم 23 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 11:32 ص

أعربت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مقدمة الشكر للدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، وتابعت قائله: “البنات بتقول.. أنا فخورة إني طالبة تعليم فني”.

وأضافت مرسي، في منشور علي صفحتها الشخصية في الفيسبوك: “فقد لمسنا عن قرب تغير وتطوير التعليم الفني، وشكرا للوزيرة نبيلة مكرم علىً تقديم المساندة والشراكة المستقبلية وتوصيل أفكار بناتنا وربطهم بالمصريين في الخارج والبداية ألمانيا”.

والجدير بالذكر أن برنامج “هي تقود “She leads YLF – Youth Leaders Foundation، أول برنامج لدعم طالبات التعليم الفني، يهدف إلى تبني أفكار المشاريع المبتكرة التي تخدم المجتمع لطالبات التعليم الفني الصناعي بإعتبارهم جزء اساسي في التطور الصناعي والنمو الإقتصادي في مصر وذلك من خلال تنمية مهاراتهم الشخصية والعملية من خلال منهج تدريبي متكامل علي مدار ستة أشهر مع تقديم الدعم الكافي لهم لتصنيع النموذج الأولي لمنتجاتهم بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، كما يعمل البرنامج علي تسليط الضوء الإعلامي علي الطالبات لتغيير نظرة المجتمع النمطية تجاه التعليم الفني.

وتواجد البرنامج هذا العام في أربع مدارس بالقاهرة الكبرى والإسماعيلية، حيث تقدم لدخول البرنامج خمسمائة طالبة من التعليم الفني بواقع مائة وخمسون فكرة مشروع وقد قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم لإختيار الطالبات التي ستنضم للبرنامج من مختلف الأقسام الصناعية مثل الإلكترونيات، الكهرباء، الأجهزة الدقيقة، الملابس، الزخرفة والجلود.

وتم إختيار مائة طالبة من أصحاب المشاريع المتميزة لدخول البرنامج وبدأ رحلة التنمية والتعلم من خلال تقييم الكتروني لإكتشاف شخصية الطالبات ومن ثم العمل علي تحديد احتياجاتهم التدريبية لتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية مع التركيز علي مهارات رائدة الأعمال الخاص، مروراً بالتوعية بعدد من القضايا الهامة، كما تم توفير الإرشاد التقني والتجاري لكل فريق وذلك لمتابعة تطورات المشروع، توجيه الطالبات لإحتياجات السوق ومناقشاتهم بشكل مستمر في التدريبات وتطبيقاتها علي مدار رحلة البرنامج لتكون تجربة متكاملة لرائدات أعمال المستقبل من التعليم الفني.

وفي حفل الختام وبعد عقد لجان التحكيم لتقييم المشروعات، فازت تسعة فرق في مجالات:
– الإبتكارات التقنية
– الأعمال اليدوية والفنية
– الموضة والأزياء