جامعات

تدريب طلاب هندسة وعلوم المواد بالألمانية بالقاهرة على أحدث تطبيقات الليزر

في يوم 22 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 5:11 م

استضافت كلية هندسة وعلوم المواد بالجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور بيتر بلابر، مدير برنامج هندسة التصنيع في جامعة لوكسمبورج والأستاذ المتخصص في هندسة الإنتاج وأدوات الآلات، وذلك فى إطار تفعيل مادة تخصصية حديثة لطلاب السنة النهائية بقسم هندسة التصميم والإنتاج بالكلية يتعلق بعلم الليزر يتضمن أحدث ما توصلت إليه برامج تقنيات الليزر في مجال التصنيع والتطبيقات الصناعية.

ويأتي ذلك فى إطار تفعيل الإتفاقية المبرمة بين الجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة لوكسمبورج وتأتي تحت مظلة برنامج إيراسموس بلس بين الؤسسات التابع للإتحاد الأوربي، الهادف لدعم التطوير في مجال التعليم العالي والتبادل الأكاديمي والطلابي.

وقدم مجموعة من المحاضرات خاصة بإستخدام الليزر، وتطويعه للعمل مع معادن النحاس والفولاذ والزجاج ودراسة عن اللحامات بالليزر من حيث المبدأ والخصائص وجوانب السلامة، ما يساهم في تزويد الصناعة المصرية بمجموعة من الشباب المتخصصين في عمليات الإنتاج ذات التقنيات المبتكرة.

يذكر أن الدكتور بلابر بعد حصوله على درجة الدكتوراه، عمل بالقطاع الصناعي لعدة سنوات في شركات أوبل وجنرال موتورز في جدولة الإنتاج في أوروبا والولايات المتحدة، تمكن خلال تلك الفترة من تطوير وحدات إنتاج المصانع في أوروبا والولايات المتحدة وكان مصدرًا لإستراتيجية الإنتاج الشاملة لمصانع هياكل السيارات.